رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير الاماراتي ويشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين
تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير دولة الامارات العربية المتحدة الجديد محمد حمد الزعابي، الذي نقل لفخامته تحيات اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، وتمنياته للشعب اليمني الاستقرار، والسلام، والتنمية.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية يسجل اكبر انخفاض خلال 30 شهرا
[30/11/2022 07:33]
سيئول - سبأنت
انخفض الإنتاج الصناعي لكوريا الجنوبية بنسبة 1.5 بالمائة على أساس شهري في أكتوبر وهو التراجع الأكبر في 30 شهرا مع تراجع مبيعات التجزئة وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي طويلة الأمد .

وذكرت وكالة الإحصاء الكورية في بيان لها، ان هذا الرقم يمثل أكبر انخفاض منذ أن انخفض بنسبة 1.8 بالمائة في أبريل عام 2020م في أعقاب جائحة كوفيد-19 ..مشيرة الى أن الإنتاج انخفض أيضا للشهر الرابع على التوالي، وبالمقارنة مع العام السابق ، ارتفع الإنتاج بنسبة 2.8 بالمائة.

وانخفض الإنتاج في صناعات التعدين والتصنيع والغاز والكهرباء بنسبة 3.5 بالمائة على أساس شهري في أكتوبر، ويرجع ذلك أساسا الى انخفاض الإنتاج في قطاعي السيارات والآلات،كما انخفض الإنتاج في قطاع الخدمات بنسبة 0.8 بالمائة على أساس شهري في أكتوبر، مسجلا أكبر تراجع منذ الانخفاض البالغ 1 بالمائة المسجل في ديسمبر عام 2020م.

وقال أحد كبار مسؤولي الإحصاء الكوريين لوكالة الانباء الكورية (يونهاب) "كان الإنتاج من صناعات التعدين والتصنيع بطيئًا ، وتباطأ إنتاج الخدمات ومبيعات التجزئة ، مما أدى إلى ضعف الانتعاش وتحسين الاقتصاد".

وا ضاف" إن الناتج الصناعي قد يتراجع أكثر، خاصة في قطاع التصنيع لمنتجات التصدير"


ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
الذهب يهبط لأدنى مستوى له منذ 4 أسابيع
انخفاض مؤشر سوق الأسهم السعودية
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 10701.79 نقطة
بوينغ تفوز بعقد قيمته 1,6 مليار دولار لتزويد صواريخ بالستية بأنظمة توجيه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا