تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
دعا المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة صنعاء، أبناء أمانة العاصمة والقوى الوطنية إلى الاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي، ودعمه بكل إمكانياتهم لاستكمال استعادة مؤسسات الدولة.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية منحة مع مكتب مفوضية اللاجئين لدعم البنى التحتية في عدن
[29/11/2022 10:59]

الكويت - سبأنت

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الثلاثاء اتفاقية منحة مع مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة 645 ألف دينار كويتي (نحو 1ر2 مليون دولار ) لدعم البنى التحتية الحرجة للنازحين الداخليين والمجتمعات المضيفة بمحافظة عدن.

وقال المدير العام للصندوق مروان الغانم في تصريح صحفي إن المنحة تأتي ضمن مساهمات الصندوق في تأدية التزام دولة الكويت المعلن عنه على هامش أعمال الدورة ال75 للجمعية العامة للأمم المتحدة بتقديم منحة مقدارها 6 ملايين دينار (نحو 20 مليون دولار) لدعم الوضع الإنساني في اليمن من الموارد المتاحة من الصندوق.

وأضاف الغانم أن التمويل المقترح يهدف إلى تنفيذ مشاريع بنية تحتية متنوعة في منطقة (البساتين) بمحافظة عدن لتحسين الأوضاع المعيشية لسكان المنطقة البالغ عددهم حوالي 70 ألف نسمة وهم خليط من اليمنيين أفراد المجتمع المستضيف واليمنيين النازحين داخليا واللاجئين الأجانب من جنسيات متنوعة أخرى.

وأفاد بأن المشروع سيعمل على إنشاء طرق مسفلتة رئيسية وداخلية بطول إجمالي 6 كيلومترات وتوريد وتركيب حوالي 400 عمود إنارة تعمل بالطاقة الشمسية وإعادة تأهيل وصيانة البنية التحتية في منطقة (البساتين).

وأشار إلى إعادة تأهيل منشآت تصريف مياه الأمطار فيها وتركيب وصلات منزلية لنقل المياه والصرف الصحي لعدد 1700 وحدة سكنية وخدمات إدارة النفايات الصلبة.

ووقع إتفاقية المنحة نيابة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المفوض السامي فيليبو غراندي وعن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المدير العام مروان الغانم.

وتعد هذه الاتفاقية الخامسة بين (الصندوق الكويتي) و (مفوضية شؤون اللاجئين) في مجال الدعم الإنساني وبتوقيع هذه المنحة يكون إجمالي المنح المقدمة لمكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حوالي 8ر5 مليون دينار (مايعادل 19 مليون دولار).

يذكر أن (الصندوق) أبرم أربع اتفاقيات منح مع (المفوضية) إذ كانت الأولى في عام 2018 بقيمة 3 ملايين دينار (نحو 10 ملايين دولار) فيما كانت الثانية عام 2020 بقيمة 800 الف دينار (نحو 6ر2 مليون دولار) لتقديم الدعم لمخيمات اللاجئين السوريين في شمال العراق.

وكانت الثالثة منحة بقيمة 580 دينار (نحو 9ر1 مليون دولار) في عام 2021 للإسهام في دعم مشروع تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن والرابعة في عام 2021 بقيمة 615 الف دينار (نحو مليوني دولار) للإسهام في تمويل مشروع دعم النازحين داخليا والمجتمعات المضيفة في اليمن.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا