رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس ومعه اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي "واحة الكرامة" في العاصمة الاماراتية ابوظبي التي تخلد شهداء دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتضحياتهم في الداخل والخارج.
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس أهمية الحفاظ على الزخم التصاعدي للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بما يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.
يونبير الألمانية تقاضي شركة غاز بروم الروسية
أعلنت شركة الغاز الألمانية Uniper، أنها ستقوم بمقاضاة شركة "غازبروم" الروسية، بسبب الخسائر التي لحقت بها على خلفية خفض إمدادت الغاز من روسيا.
"أسود الأطلس" يتأهلون لثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه
تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه قبل قليل على كندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة بقطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العود يشارك في الاجتماع الوزاري الـ 22 لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي
[24/11/2022 11:58]
دكا - سبأنت
شارك وكيل وزارة الخارجية أوسان العود، اليوم، في الاجتماع الوزاري الثاني والعشرين لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي المنعقد في العاصمة البنجلاديشية دكا تحت عنوان (استغلال الفرص المتاحة في المحيط الهندي على نحو مستدام من أجل التنمية الشاملة).

و أعرب الوكيل العود، عن تقدير بلادنا للرابطة على استمرار برنامج الدعم لليمن وخاصة في مجال بناء القدرات في القطاع السمكي الذي دشن في العام 2017م..معرباً عن تطلع بلادنا لبدء برامج دعم جديدة في المجالات الأخرى ذات الأولوية للاسهام في بناء القدرات في اليمن.

وتطرق العود، الى التهديد الحقيقي الذي يواجه البيئة البحرية في اليمن والاقليم بسبب تدهور وضع خزان صافر في جنوب الاحمر والذي يحمل اكثر من مليون برميل من النفط الخام..لافتاً الى ان الخزان الذي يفتقر للصيانة منذ اكثر من ثمان سنوات بسبب تعنت مليشيات الحوثي يمكن أن يتسبب بكارثة هي الأكبر من نوعها في الإقليم ستضر بالبيئة البحرية في البحر الأحمر لعقود وتتعداه إلى خليج عدن في المحيط الهندي..مؤكداً على ضرورة الضغط الدولي على المليشيات الحوثية لايجاد نهاية سريعة لهذا التهديد وتلافي وقوع كارثة محتملة ستدمر البيئة البحرية في اليمن والإقليم.

كما تطرق وكيل وزارة الخارجية، الى هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية على سفن النفط والموانئ والمنشآت النفطية اليمنية في بحر العرب، وما تشكله من تهديد للسلامة والأمن البحري وحرية الملاحة والتجارة الدولية..داعياً إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية والمشاركة في اتخاذ إجراءات جماعية لمنع مثل هذه الهجمات التي تعرض الأمن البحري وحرية الملاحة التجارية للخطر.

وجدد العود، دعم بلادنا لانضمام المملكة العربية السعودية الى الرابطة كشريك حوار، لما ستمثله من اضافة ودعم مهم للمجموعة،كون المملكة قوة اقتصادية كبيرة في المنطقة وضمن مجموعة العشرين، وستسهم في تعزيز ودعم مجالات وأهداف الرابطة.

وترأست بلادنا الرابطة في العامين ٢٠٠٩- ٢٠١٠ واستضافة الاجتماع الوزاري العاشر للرابطة في أغسطس ٢٠١٠.


رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
شركة اليمنية تعلن بدء سريان تخفيض أسعار تذاكر الطيران
تعز تحتفي بعيد الإستقلال الـ30 من نوفمبر بإطلاق الالعاب النارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الاماراتي مستجدات الوضع اليمني و العلاقات الثنائية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل ابوظبي في زيارة عمل لدولة الامارات العربية المتحدة
رئيس الوزراء يرأس اجتماع لمحافظي المحافظات لمناقشة تنسيق الإجراءات لتنفيذ قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر الاردن متوجها الى الامارات
رئيس الوزراء يستقبل الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث التدخلات الانمائية والانسانية للبنك الدولي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا