رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر : نقل البنك المركزي فرضته الضرورة لتفادي الانهيار الشامل للاقتصاد
[21/09/2016 10:35]
الرياض ـ سبأنت

أكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، ان الخطوات التي اتخذتها الحكومة الشرعية بنقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية الى مدينة عدن، فرضتها الضرورة الملحة لتفادي الانهيار الكامل للاقتصاد الوطني جراء استمرار عبث الانقلابيين بالموارد العامة واستنفاذ احتياطي البلاد من النقد الاجنبي، وتنصلهم عن تعهداتهم للمجتمع الدولي بعدم التدخل في عمل البنك المركزي.

وأشار رئيس الوزراء لدى لقائه اليوم في الرياض، القائم باعمال السفير البريطاني لدى اليمن اندرو هنتر، الى ان الحكومة ظلت وبشكل مستمر تطلع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمؤسسات المالية الدولية على انتهاكات المليشيا الانقلابية للهدنة الاقتصادية المفترضة، وخاصة في استنزاف احتياطي النقد الاجنبي وتسخير الموارد العامة لصالح ما تطلق عليه "المجهود الحربي"، لتمويل عملياتها القتالية ضد اليمنيين .

وأكد على ضرورة دعم المجتمع الدولي للحكومة الشرعية في اجراءاتها للحفاظ على الاقتصاد الوطني من مخاطر الانهيار الشامل لما لذلك من اثار كارثية على الوضع الانساني المتردي جراء الحرب التي اشعلتها المليشيا المتمردة والرافضة للانصياع لارادة الشعب اليمني والمجتمع الدولي وعدم قبولها بتنفيذ قرار مجلس الامن 2216 الصادر تحت الفصل السابع.. مؤكدا ان الحكومة تتحمل مسؤوليتها وواجبها الوطني تجاه كافة ابناء الشعب اليمني من صعدة الى المهرة، ولن تدخر جهدا في عمل كل ما يجب لضمان الحفاظ على معيشتهم وحياتهم.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات المتميزة بين اليمن وبريطانيا، وتطورات الاوضاع على الساحة الوطنية في مختلف الجوانب، والجهود المبذولة لمكافحة الارهاب في اليمن وانهاء العوامل المساعدة على انتشاره والمتمثلة في استمرار الانقلاب على الشرعية الدستورية واختطاف الدولة من قبل مليشيا الحوثي وصالح.

حيث جدد رئيس الوزراء التأكيد بهذا الخصوص على استمرار وجدية الحكومة وبدعم سخي من التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في محاربة الارهاب، وما حققته من نجاحات كبيرة وملحوظة في دحر العناصر الارهابية، واهمية دعم المجتمع الدولي لهذه الجهود.

وتطرق اللقاء، الى الدور البريطاني الداعم والمساند لليمن في تجاوز الاوضاع الراهنة وتحقيق الامن والاستقرار.

وابلغ القائم باعمال السفير البريطاني ، رئيس الوزراء، تخصيص بلاده مبلغ 50 مليون دولار للمساعدة في الاعمال الاغاثية والانسانية في اليمن.

حضر اللقاء وزير الإعلام معمر الارياني و المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.




رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا