رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، الى العاصمة المؤقتة عدن قادمين من المملكة العربية السعودية الشقيقة.
واشنطن ولندن وسيئول تجري تدريبات مشتركة في البحر الكوري الجنوبي
اعلنت قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في كوريا الجنوبية (SOCKOR)، اليوم الأحد، أن قوات الحرب البحرية الخاصة الكورية الجنوبية والأمريكية أجرت مع القوات البحرية البريطانية تدريبات مشتركة ثلاثية في البحر الكوري الجنوبي مؤخرا.
ليبيا وايطاليا توقعان اتفاقاً لإنتاج الغاز بقيمة 8 مليارات دولار
وقعت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، وشركة الطاقة الإيطالية "إيني"، اتفاقاً لإنتاج الغاز بقيمة ثمانية مليارات دولار ويهدف إلى تعزيز إمدادات الطاقة إلى أوروبا.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصرع ٤٤ شخصا جراء زلزال ضرب جزيرة جاوه الغربية في اندونيسيا
[21/11/2022 09:44]

جاوه ـ سبأنت

لقي 44 شخصا على الأقل مصرعهم في زلزال ضرب جزيرة جاوة الغربية في أرخبيل إندونيسيا، اليوم الإثنين، حسبما قال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم الإدارة المحلية في بلدة سيناجور في جاوة الغربية "قتل عشرات الأشخاص. ومئات بل آلاف المنازل تضررت. حتى الآن أحصينا 44 قتيلًا".

وكان المسؤول الحكومي في سيانجورا، هيرمان سوهرمان، قال في وقت سابق إن نحو 20 شخصا قتلوا وجرح 300 آخرين من جراء زلزال ضرب إندونيسيا، بلغت قوته 5.6 درجة هز إقليم جاوة الغربية في إندونيسيا، الاثنين.

وأوضح المسؤول الحكومي في سيانجور، البلدة الواقعة في جاوة الغربية حيث يقع مركز الزلزال، إن ما يصل إلى 20 شخصا لقوا حتفهم في مستشفى واحد في المنطقة، وفقا لرويترز.

وأفادت تقارير بأن الزلزال ألحق أضرارا بعشرات المباني ودفع السكان للخروج إلى شوارع العاصمة بحثا عن السلامة، ومن بينها مدرسة داخلية إسلامية ومستشفى ومرافق عامة أخرى، كما تمايلت المباني العالية في العاصمة جاكرتا لأكثر من ثلاث دقائق وتم إخلاء البعض منها، بحسب الأسوشيتد برس.

وشعر السكان بالزلزال بقوة في منطقة جاكرتا الكبرى.قال فيدي بريمادهانيا، وهو موظف في جنوب جاكرتا، إن ”الزلزال كان قويا. قررت أنا وزملائي الخروج من مكتبنا في الطابق التاسع عن طريق سلالم الطوارئ”.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية قد أفادت في وقت سابق بأن شدة الزلزال بلغت 5.6 درجات، وعلى عمق 10 كيلومترات، وبأنه ضرب قرب بلدة سيانجور التي تبعد مسافة 100 كيلومتر عن جاكرتا.


واشنطن ولندن وسيئول تجري تدريبات مشتركة في البحر الكوري الجنوبي
توجيهات للقيادات العسكرية الامريكية بالاستعداد للحرب مع الصين
9 شهداء و20 جريحا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي
مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الاقصى
غرق سفينة شحن تقل 22 فرداً قبالة جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية
الصحة العالمية" بحاجة إلى 2.5 مليار دولار لمساعدة المحتاجين
مصرع ثلاث عسكريين في تحطُّم مروحية بالجزائر
الولايات المتحدة: إدانة أربعة عناصر من ميليشيا "أوث كيبرز" في الهجوم على الكابيتول
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا