رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات بمأرب
[15/11/2022 06:19]
مأرب ـ سبأنت

افتتح وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري اليوم، بدء فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات، الذي ينظمه المركز القومي للدراسات الاستراتيجية على مدى يومين.

وخلال الافتتاح اكد الوكيل الباكري على اهمية انعقاد هذا المؤتمر كأول مؤتمر نوعي وفي قضية بغاية الاهمية وطنيا واقليميا ودوليا، تحتضنه محافظة مأرب التي مثلت عمقا وطنيا في هذه المرحلة الفارقة التي يمر بها اليمن.

واكد على اهمية تظافر كافة الجهود الرسمية والشعبية والوطنية والاقليمية والدولية لمكافحة هذه الافة وتهريبها والاتجار بها، وان تبادر مراكز الدراسات والجامعات والمتخصصين في تتبع تأثير هذه الافة على المجتمع والاقتصاد وطرق تهريبها والاتجار بها بدراسات معمقه تخرج بتوصيات ورؤى ارشادية لصناع القرار بكيفية مواجهتها وكشف وسائل مافيا التهريب والاتجار بالمخدرات والتي يطورونها باستمرار لتلافي اجراءات الدولة للمكافحة والضبط.

من جانبه استعرض رئيس المركز القومي الدكتور عبدالحميد عامر في كلمته اهداف المؤتمر الذي ينعقد في جامعة اقليم سبأ، وتتوزع اوراق العمل على سبعة محاور تشمل: الواقع التشریعی والقانونی والمتعلق بمکافحة المخدرات ومراجعته لاستیعاب المتغیرات، منافذ دخول المخدرات وطرق تهریبها، الاتفاقیات والمعاهدات الدولیة الخاصة بمکافحة المخدرات، اضرار وآثار المخدرات علی الفرد والمجتمع، الدور الایراني فی استخدام المخدرات کسلاح لزعزعة أمن الیمن والخلیج، التجارب الوطنیة والاقليمية في مکافحة المخدرات، ودور وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني فی الوقاية من المخدرات.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأحزاب والمكونات السياسية الداعمة للشرعية تتفق على تشكيل تكتل سياسي وطني واسع
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا