رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أمير قطر يجدد دعم بلاده لعودة الشرعية في اليمن
[20/09/2016 07:42]
نيويورك ـ سبأنت :
جدد أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني موقف بلاده الداعم بقوة لعودة الشرعية لليمن كسبيل وحيد لضمان أمنه ووحدته واستقراره ..معتبرا تقاعس المجتمع الدولي في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 أسهم في دعم الانقلاب في اليمن وعرقل من جهود الحل السياسي المنشود هناك.

وقال خلال خطاب سموه في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في دورتها الحادية والسبعين التي عقدت اليوم في مدينة نيويورك ونشرتها وكالة الأنباء القطرية :" بالنسبة لليمن الشقيق تجدد دولة قطر دعمها عودة الشرعية سبيلا وحيدا لضمان أمنه ووحدته واستقراره، ولا شك أن تقاعس المجتمع الدولي في تنفيذ قرارات مجلس الأمن وبخاصة القرار (2216) منح الفرصة لبعض القوى السياسية في اليمن للقيام بإجراءات انقلابية عرقلت الحل السياسي المنشود الذي يحقق مصلحة الشعب اليمني في الوحدة والاستقرار ".

وأضاف :"وسنواصل دعمنا لمهمة المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، وللجهود الدولية لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية سياسية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم (2216) ".

وأعرب عن شكره لأمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لرعايته مسار المفاوضات اليمنية واستضافتها.

وتطرق للوضع في منطقة الخليج بشكل عام والتي أشار الى أنها تتمتع بأهمية استراتيجية إقليميا ودوليا .. مؤكدا على أن اللجوء للحوار البناء هو السبيل الوحيد لإيجاد الحلول لأزماتها الراهنة المتباينة والمتشابهة في جوهرها.

وانتقد سموه التقاعس الدولي إزاء تنفيذ قرارات مجلس الأمن .. معتبرا الضعف الحالي في النظام القانوني المؤسسي للمنظمة الدولية دفعها نحو العجز والى عدم تطبيقها لمعايير العدالة والإنصاف.
ولفت إلى وجود انتقائية في عمل مجلس الأمن وخاصة عندما يتعلق الأمر بمسألة استخدام القوة في العلاقات الدولية.

واتهم أمير دولة قطر ..إسرائيل بمواصلة فرض سياسة الأمر الواقع عبر خطط استيطانها ومحاولات إنشائها لنظامين حقوقين .. واحد للمحتلين وآخر للواقعين تحت احتلالها داخل الأراضي الفلسطينية مؤكدا على أن الدول العربية لا يمكن أن تقبل التطبيع معها مع استمرار احتلالها وقبل تحقيق الحل العادل للقضية الفلسطينية.

وشدد على أن خيارات حل القضية الفلسطينية باتت تضيق فإما إقامة حل الدولتين أو الفصل الإسرائيلي العنصري في القرن الحادي والعشرين.. داعيا مجلس الأمن لتحمل مسؤوليته الخاصة عبر فرض الشرعية والإجماع بشأن التفاوض على حل الدولتين وفرض وقف الاستيطان واحترام الوضع القائم في القدس ورفع الحصار عن غزة لضمان إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد سموه على أن مواجهة ظاهرة الإرهاب الدولي ليست مستحيلة في ظل توافر الإرادة السياسية الدولية ومعالجة الجذور الاجتماعية لهذه الظاهرة..

كما أكد أن حماية الشباب المستهدف من الجماعات المتطرفة لا يتم فقط عبر محاربة الإرهاب في إطار البعد الأمني فحسب وإنما أيضا عبر إشاعة قيم التسامح وثقافة التعددية والحوار بين الشعوب مع الأخذ بالاعتبار حق الشعوب في مقاومة الاحتلال وفقا للشرائع والمواثيق والأعراف الدولية.

وجدد التزام قطر على المستويين الوطني والدولي فيما يتعلق بالدفاع عن الحقوق الفردية والجماعية وتعزيز حقوق الإنسان في العالم .. معلنا بأن بلاده ضاعفت خلال السنوات الخمس الأخيرة قيمة مساهماتها التنموية والإغاثية التي تقدمها لأكثر من 100 دولة والى ما يربو عن 10 ملايين طفل و 2ر1 مليون شاب حول العالم لتصل قيمة هذه المساهمات منذ عام 2011 إلى 13 مليار ريال قطري.



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا