رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مارب
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، اليوم الاثنين بقيادات السلطة المحلية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة مارب، وذلك في مستهل زيارة ر ئاسية تفقدية للاوضاع في المحافظة.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل تعريفية لمشروع الأمن الغذائي بسيئون
[30/10/2022 01:35]
سيئون - سبأنت

نظمت المنظمة الإقليمية للتنمية المجتمعية المستدامة، بالتعاون مع الاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، ورشة تعريفية عن مشروع الأمن الغذائي لتشجيع المزارعين على زراعة محصول القمح ، للوصول للاكتفاء الذاتي، الممولة من برنامج حضرموت للتمويل الأصغر، وبنك اليمن والكويت.

وناقش 60 مشاركا من مديري عموم المديريات، ومكاتب الوزارات، والمؤسسات، والهيئات الزراعية، والمختصين في القطاع الزراعي، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ورقتا عمل علمية تناولت الامن الغذائي ومتطلبات تحقيقه في اليمن، للدكتور علي عمرون، وورقة محصول القمح بين الواقع والطموح للمهندس احمد بن جيود، إضافة الى استعراض خطة العمل الميدانية، لتنفيذ المشروع الامن الغذائي، للمهندس احمد الشاطري.

وأشار وكيل المحافظة المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، أن العملية الزراعية في وادي حضرموت تعرضت للتهميش، والإهمال لظروف عديدة، مشيدا بالجهود المحلية لإيجاد معالجات حقيقية لمشكلات العمل الزراعي، من أجل زيادة الرقعة الزراعية ، داعيا إلى تقييم أوجه الدعم المقدمة للعمل الزراعي خلال الفترة الماضية لتفادي تكرار بعض الأخطاء مستقبلا.

فيما أوضح رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بوادي حضرموت والصحراء احمد باغوث جملة من التحديات التي تواجه المزارعين ، التي نتج عنها عزوف العديد منهم عن العمل الزراعي ، داعيا السلطة المحلية لدعم بذور القمح ، وإيجاد خطة عمل تسهم في حل المشكلات التي تعيق التوسع في زراعة القمح .

الى ذلك أشار رئيس المنظمة الإقليمية للتنمية المجتمعية المستدامة عماد لانقا، الى ان الورشة تهدف الى حشد الإمكانيات والطاقات المتاحة لإيجاد حلول عاجلة و مستدامة تضمن تحقيق الأمن الغذائي في اليمن، والسعي الى الاكتفاء الذاتي من احتياجات المواطنين.




رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مارب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
محافظ تعز يضع حجر الأساس لرصف حي البعرارة
تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا