رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء الاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا والمانيا، والاتحاد السويسري للبحث في مستجدات الاوضاع اليمنية، وتداعيات الاعتداءات الحوثية الارهابية على المنشآت الاقتصادية والاعيان المدنية.
الرئيس الصيني يصل الى السعودية
وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ، مساء اليوم الى الرياض، في زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية تستغرق عدة ايام.
روسيا تستكمل تسليم اكبر صفقة عربات قطارات في تاريخ مصر
أعلنت وزارة النقل المصرية انتهاء الجانب الروسي من تسليم مصر الجزء الخاص به من صفقة الـ1300 عربة سكة حديد ضمن صفقة وصفت بأنها الأكبر من نوعها في تاريخ مصر.
البرتغال تقسو على سويسرا بسداسية وتتأهل الى ربع نهائي مونديال قطر
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه الكاسح على نظيره السويسري بستة اهداف مقابل هدف في ختام مباريات ثمن نهائي مونديال قطر والتي اقيمت على استاد لوسيل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يطلع على تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان
[06/10/2022 03:41]

عدن - سبأنت:
اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، على أنشطة وتدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع ممثل الصندوق لدى بلادنا نستور اوهينجا الذي قدم له تفصيلاً عن تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي ومنها اسهامات الصندوق في دعم برامج الصحة الانجابية وصحة الأم والطفل.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجالات التنسيق المشترك بين الوزارة والصندوق وتحديد أوجه التدخلات للصندوق ونوعيتها وأماكن تنفيذها.

وثمن وزير الصحة، تدخلات الصندوق ومنها صحة الأم والطفل التي تعد ركنا أساسيا في النظام الصحي .. مشيراً إلى ضرورة الرفع الحقيقي للاحتياجات والمؤشرات الصحية للصحة الانجابية والأم والطفل، وعمل تقييم للواقع يساعد في إنتاج استراتيجيات وفقاً والمعايير وتجاوز التعثرات .. لافتاً إلى أن القطاع الصحي حالياً في طور التعافي وأن الوزارة تسعى لوضع الخطط الوزارية للسنوات القادمة.

ودعا وزير الصحة، إلى ضرورة استيعاب المجلس الوطني للسكان في إطار خطط تدخلات الصندوق باعتباره جزء أساسي ويعتمد عليه في الدراسات المجتمعية والاحصائيات، بالاضافة إلى تطوير مهارات العاملين في مجال خدمات صحة الأم والطفل وتطوير مهارات القابلات والتركيز على تعزيز تواجد الخدمة في المناطق الطرفية وتشجيع فكرة العيادات المتنقلة.

حضر اللقاء مدير مكتب الصندوق بعدن الدكتور جيان بول، واخصائية الصحة الانجابية بالصندوق الدكتورة أفراح الاديمي، واستشارية الصندوق الدكتوره جميله هبة الله.

وعلى صعيد آخر، بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم مع مسؤولة الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتوره انيت، نتائج مخرجات مقررات ورشة العمل المتصلة بتنفيذ اللوائح الدولية ومنها التقييم الخارجي المشترك للوائح الدولية وتطبيقها وتحديد القدرات الحالية لمدى تطبيقها.

كما تناول اللقاء تحديد الأولويات في تعزيز أداء المنافذ وتطبيقها للوائح وتعزيز النظام المعلوماتي وعمل المختبرات بما يمكنها من الاستجابة التلقائية لاي طارئ.

ودعا الدكتور بحيبح، إلى دعم برامج التدريب للكادر الصحي وتحديد الاحتياجات والسعي لدعم التجهيزات الفنية اللازمة المنافذ

حضر اللقاء مدير عام الإدارة العامة للمحاجر والمنافذ الدكتور جمال الماس، ومسؤول الترصد بمكتب منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور نجيب عبدالعزيز.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء الاتحاد الاوروبي
اوبنهايم: التفاوض مع ميليشيات الحوثي يعتبر أمرا صعبا
الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية بوادي وصحراء حضرموت ترحب بقرارات رئيس المجلس الرئاسي
مكافحة الفساد تؤكد على أهمية تعزيز وتفعيل أدوار الأجهزة الرقابية والقضائية والحفاظ على إستقلاليتها
وزير النقل يناقش اوضاع المطارات في المناطق المحررة
البركاني: استكمال تحرير تعز قضية محورية ورئيسية ولا يمكن التراجع عنها
الارياني: حادثة انفجار قافلة (اونمها) تكشف الخطر المستدام للألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الارهابية
بحث التعاون المشترك بين اليمن ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)
العميد طارق صالح يرأس إجتماعاً لإستكمال ترتيبات إفتتاح مطار المخا الدولي
لقاء بيئي موسع بمأرب بالقيادات المجتمعية لتعزيز النظافة وحماية البيئة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا