رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأصبحي يلتقي في جنيف مجموعة سفراء الدول العربية لدى المقر الأوربي للأمم المتحدة
[15/09/2016 03:14]

جنيف ـ سبأنت

‏ناقش وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي اليوم مع مجموعة السفراء الممثلين للدول العربية لدى المقر الاوربي للامم المتحدة في جنيف ، ملف انتهاكات حقوق الانسان في اليمن والمسار السياسي الحالي.

وأكد الاصبحي تمسك الحكومة بمسار السلام في اليمن كخيار حقيقي يقوم على احترام حقوق الإنسان قبل أي شيء آخر وان من فرض الحرب وذهب باليمن الى كارثة الاقتتال القائم هي ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال " وبالتالي فإن أي خطوة يراد منها أن تحقق السلام في اليمن لابد أن تبدأ بإزالة ‏السبب الحقيقي لحالة الحرب القائمة وهو الانقلاب الذي قامت به الميليشيا وضرورة عودة الاستقرار عبر تمكين ومؤسسات الدَولة الشرعية من كافة مفاصل العمل وفي مقدمة ذلك تكون هي فقط المسؤولة عن السلاح والأمان في اليمن كلها وحماية حقوق الانسان لكل اليمنيين وبكل المناطق دون اي تمييز".

ولفت وزير حقوق الانسان الى أن أي مسار سياسي لابد أن يرتكز على الثوابت المتفق عليها ‏وهي وثيقة الإجماع الوطني المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني الشامل و المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات الأمم المتحدة وفي مقدمتها القرار 2216 .

واستعرض الاصبحي للسفراء العرب وضع حقوق الإنسان في اليمن و‏حجم الدمار الذي تسبب فيه الانقلاب وحجم الانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والتي وصلت للحد الذي لا يمكن تصوره من القتل المباشر للمواطنين وانتشار الاخفاء القسري لمئات الشخصيات والنشطاء والحصار المطبق على المدن وخاصة تعز التي قدمت اكبر التضحيات في اليمن وتصدت للانقلاب بشجاعة نادرة ولا تزال تعاني من اكبر جريمة ممنهجة من حصار وقتل مباشر للمدنيين العزل.

‏وأشاد الوزير بدور مجموعة السفراء العرب في الأمم المتحدة بجنيف على تبنيهم للقرار الخاص باليمن في دورة المجلس سبتمبر الماضي واستمرار تحملهم مسئولية ذلك الان بهذه الدورة عبر مشروع القرار الخاص باليمن والذي يأتي ليؤكد حرصهم على إخراج اليمن من أزمتها وعلى حمايتهم لحقوق الإنسان و تعزيزهم لمسار السلام.

وكان سفير السودان الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل رئيس المجموعة العربية الحالي في جنيف قد اكد خلال اللقاء التزام المجموعة بنصرة الشعب اليمني وقيادته الشرعية ونصرة القضية اليمنية ودعم مسار السلام العادل والعمل على اعادة المؤسسات ‏الشرعية وتمكين اليمن من ازالة الانقلاب.

كما أكد أنه لا استقرار إلا بعودة كافة المؤسسات الشرعية الكاملة واحترام القانون والدستور و قرارات الشرعية الدولية.

حضر اللقاء وزير الدولة‏ للشؤون الخارجية بجمهورية السودان كمال اسماعيل و نائب وزير خارجية مملكة البحرين عبدالله الدوسري وممثلي السلك الدبلوماسي في المجموعة العربية في جنيف.




رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا