رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين حملة التحصين ضد فيروس كورونا في ١٢ محافظة محررة
[24/09/2022 09:22]
عدن ـ سبأنت

انطلقت اليوم من العاصمة الموقتة عدن فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا، تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من شركاء القطاع الصحي في 12 محافظة محررة.

حيث دشن وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور؛ حملة التحصين ضد مرض كورونا والجرعة التعزيزية وذلك ضمن الجهود الحكومية الرامية لوأد المرض.

وتستهدف الحملة على مدى خمسة أيام الوصول إلى 446 ألف و 966 مستهدف من عمر 18 عامًا فما فوق يشكلون 12% من سكان المحافظات المحررة وينضوي فيهم اللاجئين والنازحين والمهاجرين المقيمين في المخيمات والتجمعات السكانية والمحتجزون من السجناء والعاملين في الإصلاحيين ومراكز إعادة التأهيل والمنافذ والمجال الإنساني والخدمات الأساسية.. بالإضافة إلى الكادر التربوي العامل في الجامعات والمعاهد والمدارس الحكومية والخاصة والوزارات والمعسكرات.

وسيعمل على تنفيذ الحملة 4467 كادرا صحيا يتوزعون على 1489 فرقة متحركة يشرف عليهم 779 مشرف ميداني.

وكان وزير الصحة قد اطلع على سير التجهيزات النهائية لمشروع مباني ومختبرات كلية الصيدلة بجامعة عدن بدعم من البرنامج السعودي للتنمية والاعمار.

حيث تشمل التجهيزات رفد مختبرات الكلية المستحدثة بالأجهزة والمعدات الطبية والتقنية الحديثة وتتضمن تجهيزات مختبرات كلية الصيدلة على إنشاء أربعة أقسام رئيسية تتمثل في اقسام علم الأدوية وعلم الصيدلانيات والكيمياء الصيدلانية وقسم العقاقير.. بالاضافة الى مكتبة علمية تحوي أكثر من 1500 مرجع علمي بين ورقي والكتروني.

وفي أبين، دشن محافظ المحافظة، اللواء الركن ابو بكر حسين سالم ومعه قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري حملة التحصين ضد كورونا بلقاح جونسون لجميع الجهات المستهدفه من سن 18وما فوق .

واكد محافظ ابين على اهمية هذه الحملة .. داعيا الى اهمية تكاتف كل الجهات ذات العلاقة من انجاح الحملة وتكثيف حملات التوعية لكل التجمعات السكانية في مركز المحافظة والمديريات بأهمية أخذ اللقاح .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بابين الدكتور صالح قاسم الثرم أن عدد الفرق العاملة في الحملة 125 فريقا تضم 375 عاملا صحيا بما فيهم المطعمين والمثقفين الصحيين والمسجلين بالاضافة الى 65 مشرفا و11 مدخلا للبيانات .. لافتاً إلى أن اجمالي المستهدفين على مستوى المحافظة بلغ سبعة وثلاثين الفا وتسعمائة وثمانية وثلاثين .

وفي شبوة، ناقش اجتماع صحي موسع عقد برئاسة مدير عام الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب إستعدادات المحافظة لتنفيذ حملة التحصين الطارئة ضد مرض كوفيد 19 ( كورونا ) بلقاح جونسن أند جونسن التي ستنطلق في المحافظة يوم الثلاثاء القادم وتستمر لمدة خمسة أيام .

وتطرق الاجتماع الذي ضم القيادات الصحية بالمكتب ومدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين الصحي في مديريات المحافظة إلى الدليل الإرشادي للحملة وآلية تنفيذها .

وفي الاجتماع أشار الدكتور علي الذيب إلى أهمية هذه الحملة الإستثنائية ضد مرض كوفيد 19 وما تتطلبه من جهد لضمان تنفيذها وإنجاحها .. مهيبا بالمستهدفين من المواطنين إلى التوجه لفرق التحصين الثابتة والمتحركة لتحصين وحماية أنفسهم من مخاطر هذا المرض القاتل .




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا