السفارة اليمنية في بلغاريا تحتفل بالذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر
نظمت السفارة اليمنية في بلغاريا، اليوم السبت، حفلاً فنياً بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الـ 26 من سبتمبر والذكرى الـ 59 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدتين.
كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت، صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر قبالة الساحل الشرقي، في رابع عملية إطلاق تقوم بها بيونغ يانغ لصواريخ خلال أسبوع مع تصعيدها التوتر حول شبه الجزيرة الكورية.
وكالة Standard & Poor's تعدل نظرتها المستقبلية لبريطانيا من مستقرة إلى سلبية
عدلت وكالة (Standard & Poor's) للتصنيف الائتماني، نظرتها المستقبلية للديون السيادية البريطانية من مستقرة إلى سلبية مع الإبقاء على تصنيفها عند AA.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد ان القضاء هو المرجعية الأساسية للاستقرار وإعادة تطبيع الأوضاع
[22/09/2022 01:43]

عدن - سبأنت :
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان القضاء النزيه والعادل والمستقل هو المرجعية الأساسية لتعزيز الامن والاستقرار وإعادة تطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وإنصاف المواطنين وجذب المستثمرين.

وجدد رئيس الوزراء لدى استقباله في القصر الرئاسي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن طالب، ورئيس المحكمة العليا القاضي علي الاعوش، التأكيد على دعم الحكومة للاستقلال الكامل للقضاء وتوفير كل العوامل اللازمة لأعضائه خاصه في توفير الحماية الأمنية لأعضاء السلطة القضائية، بما يمكنهم من أداء الأمانة الملقاة على عاتقهم .. مشيرا الى الحرص الدائم على ضمان استقلال السلطة القضائية ومنع أي تدخل من أي طرف كان في حيادية ونزاهة القضاء وسير العدالة.

وناقش الاجتماع بحضور وزير العدل بدر العارضة ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير، ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، التكامل بين السلطتين القضائية والتنفيذية في هذه الظروف الاستثنائية، واهمية تكاتف الجهود من اجل ترسيخ الامن والاستقرار وتحقيق العدالة والانصاف ورفع المظالم.

وتبادل المجتمعون الرؤى والافكار بما من شانه تعزيز اداء السلطة القضائية وايجاد قضاء قوي ومستقل يسهم في تحقيق العدالة والامن والاستقرار، خاصة بعد هيكلة القضاء مؤخرا، وجهود تفعيل أداء المحاكم والنيابات، لترسيخ سلطة النظام والقانون، ومحاربة الفساد.

وتحدث رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا ورئيس هيئة التفتيش القضائي الذين عبروا عن تفاؤلهم بان الامور ستكون افضل، خاصة مع التفهم وادراك الجميع لضرورة العمل في اتجاه اصلاح السلطة القضائية باعتبارها حجر الزاوية في تحقيق العدل والامن والاستقرار.. مشيرين الى عدد من القضايا المطلوب من الحكومة التعاون فيها مع السلطة القضائية، وتذليل الصعاب التي تواجهها في الجوانب المالية والإدارية والأمنية.

وأكد رئيس الوزراء ان القضاء أولوية وستعمل الحكومة وبتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي على معالجة التحديات التي يواجهها في مختلف الجوانب، خاصه في توفير الحماية الأمنية لأعضاء السلطة القضائية.


مجلي يحث رئيس و أعضاء هيئة التشاور و المصالحة على تدعيم رؤى التوافق الوطني
مصدر مسؤول: الحكومة اليمنية ستتعامل بايجابية مع مقترح تمديد الهدنة
تخرج الدفعة السادسة تأهيل ضباط من عدد من المراكز التدريبية
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش مشروع تنمية سبل المعيشة
عضو مجلس القيادة العرادة يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا