مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل والمستدام الملبي لتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات بحرية مشتركة في بحر الشرق
بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم، تدريبات بحرية مشتركة أخرى، في المياه الواقعة شرق شبه الجزيرة الكورية من أجل تعزيز القدرات العملياتية للحلفاء ضد الاستفزازات الكورية الشمالية.
انخفاض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة في أغسطس
انخفض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة على أساس شهري في أغسطس المنصرم إذ استمرت اختناقات العرض بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتشوهات المستمرة المرتبطة بوباء فيروس كورونا.
دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان يفوز على برشلونة بهدف ويهدده بالخروج من الدور الأول
أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني عن استيائه الشديد من قرارات الحكام عقب هزيمة فريقه 0-1 أمام إنترميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، مساء الثلاثاء على ملعب سان سيرو الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بعدن يناقش اوضاع هيئة تنظيم شئون النقل البري ومنفذ الوديعة
[18/08/2022 01:04]
عدن ـ سبأنت

ناقش اجتماع برئاسة وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اوضاع المنافذ البرية والتحديات التي تواجه سير العمل.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة المساعد لقطاع النقل البري فضل العبادي، قدم رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل ومدير عام منفذ الوديعة البري مطلق الصيعري، ايضاح حول سير الأعمال ومايقدمه المنفذ من خدمات وتسهيلات للمسافرين والحركة التجارية بين كل من اليمن والسعودية الشقيقة.

واوضح الوزير انه تم تشكيل عدة لجان للنزول الميداني من قبل الوزارة و الهيئة لمتابعة نشاط المنافذ وتلمس مشكلاتها واحتياجاتها من وسائل العمل ومشاريع التطوير والتحديث وبما يسهم في تطوير قدراتها وتحسين خدماتها، خاصة وان تلك المنافذ لم تحضى بالاهتمام والتطوير منذ إنشائها في جانب البنى التحتية والتجهيزات بالمتطلبات الضرورية .

واكد وزير النقل ،ان توجهات الحكومة والوزارة نحو تطوير تلك المنافذ ينطلق من اعتبارها منافذ سيادية تسهم في تحقيق ايرادات ترفد خزينة الدولة وتساهم في تطوير وتنمية النشاط التجاري بين اليمن والدول الشقيقة المجاورة .

كما اشار الوزير حُميد بأن الفترة القادمة ستشهد قرارات واجراءات من قبل الحكومة والوزارة وهيئة النقل البري في جانب إصلاح كافة اوجه الاختلالات ومواطن القصور وإعادة ترتيب علاقة تلك المنافذ بالجهات الأمنية والسلطات المحلية وبما يضمن توحيد تطبيق كافة القوانين واللوائح لضمان تقديم خدمات جيدة ورفع مستوى تحصيل العوائد الجمركية والضريبية وكافة الرسوم القانونية المستحقة لكافة الجهات الحكومية إلى جانب الاهتمام بتطوير البنى التحتية و اعتماد المشاريع من خلال التمويل الحكومي او دعم الاشقاء في التحالف العربي.




مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
وزارة الصحة تدشن التدخلات لمكافحة حمى الضنك والحميات المنتشرة في عدد من المحافظات
لجنة التحقيق الوطنية تطلع على اوضاع المحتجزين والسجناء في تعز
إصابة طفلتين بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى دعوة من الرئيس الجزائري لحضور القمة العربية
نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة يلتقون القائم باعمال السفارة الصينية
الحضرمي يستعرض في ندوة بالكونغرس الامريكي استمرار تعنت المليشيات الحوثية ورفضها للهدنة والسلام
السفير العشبي يلتقي رئيس مفوضية التعليم العالي الباكستاني
اللقاء التشاوري للاحتياجات الإنسانية يختتم أعماله بعدن اليوم
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير جمهورية فرنسا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا