رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الامارات بمناسبة انتهاء فترة عمله
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء، سفير دولة الامارات العربية المتحدة، سالم الغفلي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن.
بولندا تطالب المانيا بتعويضات عن الحرب العالمية الثانية
وقع وزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو اليوم الاثنين مذكرة ستُسلّم إلى وزارة الخارجية الألمانية تطالب بتعويضات عن الأضرار التي لحقت ببولندا خلال الحرب العالمية الثانية.
اسعار النفط تواصل الارتفاع
تواصل أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، الارتفاع لليوم الثاني، في ظل تجدد المخاوف من تراجع معروض الخام في الأسواق وسط توقعات باتجاه منظمة "أوبك+" لخفض إنتاجها من الذهب الأسود.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يزور المتحف الوطني بعدن ويجتمع بقيادة الهيئة وادارة المتحف
[15/08/2022 02:45]
عدن - سبأنت
قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، بزيارة المتحف الوطني بالعاصمة المؤقتة عدن، واطلع عن كثب على أوضاعه واحتياجاته وظروف العاملين فيه.

وأكد الوزير الارياني، خلال زيارته على أهمية الآثار الوطنية والاعتناء بالمتاحف التي تضم التراث الإنساني للشعب اليمني، واسهامات اليمنيين في الحضارة.

وفي الاجتماع الذي عقده الوزير بحضور قيادة الهيئة العامة للاثار والمتاحف ومدير المتحف الوطني بعدن، أشار إلى ما اقترفته مليشيا الحوثي من جرائم بحق التراث والآثار اليمنية، وعدوانها على العديد من المناطق التاريخية، وما قامت به الحكومة، لوقف هذا التجريف وتهريب الآثار من قبل العصابات الحوثية..مشيداً في هذا الصدد بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مساعدة الحكومة على وقف التهريب واستعادة قطع أثرية نادرة.

وشدد الارياني، على تنسيق الجهود مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على التراث والآثار اليمنية، من التلف والضياع والتهريب، كونها تمثل ركناً أساسياً من الهوية الوطنية..موجها قيادة الهيئة والمتحف بمتابعة الجهات المعنية في مكتب النائب العام وكذلك استمرار التواصل مع وزارة الخارجية وشئون المغتربين في متابعة الاجراءات حتى يتم استعادة الاثار المفقودة والمهربة.

واستمع الوزير، من قيادة الهيئة ومدير المتحف الى شرح مفصل عما يحتويه المتحف من أقسام وقطع أثرية تعكس ابداع الإنساني اليمني على مراحل مختلفة، وتجسد اسهامات اليمني في الموروث الإنساني والحضاري.

وتطرق اللقاء، الى احتياجات المتحف من متطلبات عاجلة، واطلع على عملية الجرد التي تتم للمتحف من قبل اللجنة المختصة حتى يتمكن فريق العمل من إنجاز مهامه بصور أفضل.

ووجه الوزير بإعداد موازنة تشغيلية للهيئة تحدد فيها البنود المهمة لتسيير عمل الهيئة ومواجهة التزاماتها، كما وجه بإعداد مشروع قرار بجعل المتحف الوطني بعدن ادارة عامة واعداد المصوغات القانونية بذلك لرفعها الى مجلس الوزراء لاقرارها.

وبخصوص النبش الذي تتعرض له المواقع الاثرية، وجه الوزير برفع تقرير متكامل بالاماكن التي تعرضت لذلك ليتم عرضه على مجلس الوزراء.

حضر الاجتماع وكيل محافظة عدن محمد المفلحي، ووكيل الوزارة محمد الشعبي، ورئيس الهيئة العامة للاثار احمد باطايع، ونائب رئيس الهيئة سالم العامري، ومدير المتحف الوطني عائدة حيدره.


البرلمان العربي يدين رفض تمديد الهدنة من قبل ميليشيات الحوثي
عضو مجلس القيادة الرئاسي د.عبدالله العليمي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
العرادة يستقبل السفير الإماراتي بمناسبة انتهاء فترة عمله
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير جمهورية المانيا الاتحادية
الولايات المتحدة تعرب عن قلقها من رفض ميليشيا الحوثي تمديد الهدنة
الإرياني: حان الوقت ليراجع المجتمع الدولي طريقة تعاطيه مع مليشيا الحوثي
فرنسا تأسف لعدم قبول الحوثيين مقترح تمديد الهدنة
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير المملكة المتحدة
هيئة التشاور والمصالحة تدعو المجتمع الدولي الى موقف حازم تجاه رفض ميليشيات الحوثي للهدنة
انعقاد اللجنة الوزارية اليمنية-المغربية المشتركة والتوقيع على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات التنفيذية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا