مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل والمستدام الملبي لتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات بحرية مشتركة في بحر الشرق
بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم، تدريبات بحرية مشتركة أخرى، في المياه الواقعة شرق شبه الجزيرة الكورية من أجل تعزيز القدرات العملياتية للحلفاء ضد الاستفزازات الكورية الشمالية.
انخفاض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة في أغسطس
انخفض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة على أساس شهري في أغسطس المنصرم إذ استمرت اختناقات العرض بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتشوهات المستمرة المرتبطة بوباء فيروس كورونا.
دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان يفوز على برشلونة بهدف ويهدده بالخروج من الدور الأول
أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني عن استيائه الشديد من قرارات الحكام عقب هزيمة فريقه 0-1 أمام إنترميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، مساء الثلاثاء على ملعب سان سيرو الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
توجهات لاستخدام العملات الوطنية في التبادل التجاري بين روسيا وتركيا
[08/08/2022 10:27]

انقرة - سبأنت

تحدثت صحيفة "ملليت" عن اتجاه روسيا وتركيا للانتقال إلى العملات الوطنية في التعاملات التجارية بينهما، موضحة مراحل الانتقال وخاصة بعد اجتماع الرئيسين الروسي والتركي الأسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة "ملليت" (Milliyet) التركية، أن العملة الروسية ستستخدم بشكل أساسي في مدفوعات الغاز الطبيعي بين روسيا وتركيا، ومن المتوقع بعد ذلك الاستخدام الكامل للعملات الوطنية في التجارة بينهما.

وجاء في تقرير للصحيفة: "بعد الاجتماع بين الرئيسيين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان (الأسبوع الماضي في سوتشي)، من المقرر أن يجري استخدام الروبل الروسي بشكل أساسي في المدفوعات عن الغاز الطبيعي الروسي لتركيا، يلي ذلك إدخال الليرة التركية والروبل في التعاملات التجارية بين البلدين بدلا من والدولار واليورو".

وأضافت الصحيفة التركية قائلة إن "الانتقال إلى العملات الوطنية في التعاملات التجارية بين روسيا وتركيا سيحمي احتياطيات تركيا من العملات الأجنبية".

ونهاية الأسبوع الماضي، كشف نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، بعد اجتماع الرئيسيين، عن أن بوتين وأردوغان اتفقا على بيع جزء من الغاز الروسي لتركيا بالروبل.

وقال: "تم بحث إمدادات الغاز إلى تركيا، والتي يتم توريدها بكميات كبيرة إلى حد ما: 26 مليار متر مكعب سنويا. وأثناء المفاوضات اتفق الرئيسان على أن يتم دفع ثمن جزء من إمدادات الغاز بالروبل".

وأضاف " إننا نتحدث حول التحول إلى العملات الوطنية بشكل تدريجي، وفي المرحلة الأولى سيتم دفع جزء من التوريدات بالروبل الروسي".



انخفاض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة في أغسطس
غولدمان ساكس يعزز من توقعاته لنمو الاقتصاد الامريكي
مؤشرات الاسهم اليابانية تواصل الصعود
إيلون ماسك يقدم عرضاً لإنهاء صفقة شراء "تويتر" بـ 54.20 دولار للسهم
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
اسعار النفط تواصل الارتفاع
ليبيا وتركيا توقعان مذكرتي تفاهم في مجال النفط والغاز
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا
السعودية تستضيف مؤتمر البترول العالمي في عام 2026م
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا