مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل والمستدام الملبي لتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات بحرية مشتركة في بحر الشرق
بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم، تدريبات بحرية مشتركة أخرى، في المياه الواقعة شرق شبه الجزيرة الكورية من أجل تعزيز القدرات العملياتية للحلفاء ضد الاستفزازات الكورية الشمالية.
انخفاض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة في أغسطس
انخفض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة على أساس شهري في أغسطس المنصرم إذ استمرت اختناقات العرض بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتشوهات المستمرة المرتبطة بوباء فيروس كورونا.
دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان يفوز على برشلونة بهدف ويهدده بالخروج من الدور الأول
أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني عن استيائه الشديد من قرارات الحكام عقب هزيمة فريقه 0-1 أمام إنترميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، مساء الثلاثاء على ملعب سان سيرو الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يبحث مع سفير مجلس التعاون الخليجي التقدم في الهدنة الأممية ومتطلبات تحقيق السلام
[07/08/2022 05:57]
الرياض - سبأنت
بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، مع سفير مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى بلانا السفير سرحان المنيخير، عدد من القضايا على الساحة اليمنية، وفي مقدمتها الهدنة الأممية، وخروقات مليشيا الحوثي، وأهمية الضغوط الدولية لفتح طرقات مدينة تعز.

وأطلع الارياني، السفير المنيخر على جهود مجلس القيادة الرئاسي منذ اعلان تشكيله، وكذا جهود الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة، وتقديم الخدمات وتحسين الوضع الاقتصادي.

وجدد الارياني، التأكيد على حرص مجلس القيادة الرئاسي على تحقيق السلام الشامل والمستدام المستند على المرجعيات الثلاث، التي تضمن انهاء الانقلاب واستعادة الدولة..لافتاً إلى أن مليشيا الحوثي تثبت مجدداً عدم رغبتها للسلام، بسعيها لإفشال كل الجهود الدولية الساعية لتحقيقه.

وأثنى الارياني، على جهود المملكة العربية السعودية في تجديد الهدنة والتركيز على دعم القضايا الانسانية..مشيراً في المقابل الى الخراب الذي خلفته مليشيا الحوثي بدعم وتمويل ايراني حيث عطلت المشاريع التنموية ودمرت كل مظاهر الحياة وحولت حياة الناس الى جحيم لا يطاق.

كما أشاد بجهود مجلس التعاون الخليجي المبذولة لدعم الحكومة في كافة المجالات، لاسيما في المجال الاقتصادي والتنموي..مجدداً الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمانه من دعم لليمن في المجالين الاقتصادي والإنساني، لا سيما الاهتمام الخاص بالعاصمة المؤقتة عدن التي شهدت تنفيذ عدد من المشاريع، بالاضافة الى مشاريع قيد التنفيذ واكثر من 17 مشروعاً هاماً قيد الدراسة من خلال برنامج تنمية وإعمار اليمن بقيادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر.

من جهته، جدد سفير مجلس التعاون الخليجي لدى بلادنا، التأكيد على موقف مجلس التعاون الثابت في دعم الحكومة الشرعية بقيادة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس..مشيراً الى دعم مجلس التعاون لكل الجهود الرامية إلى انهاء الازمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2216..مشيداً بجهود مجلس القيادة الرئاسي في سبيل رفع المعاناة عن الشعب اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار.


مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
لجنة التحقيق الوطنية تطلع على اوضاع المحتجزين والسجناء في تعز
إصابة طفلتين بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى دعوة من الرئيس الجزائري لحضور القمة العربية
نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة يلتقون القائم باعمال السفارة الصينية
الحضرمي يستعرض في ندوة بالكونغرس الامريكي استمرار تعنت المليشيات الحوثية ورفضها للهدنة والسلام
السفير العشبي يلتقي رئيس مفوضية التعليم العالي الباكستاني
اللقاء التشاوري للاحتياجات الإنسانية يختتم أعماله بعدن اليوم
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير جمهورية فرنسا
مناقشة مستوى تنفيذ المشاريع بمطار عدن الدولي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا