مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل والمستدام الملبي لتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات بحرية مشتركة في بحر الشرق
بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم، تدريبات بحرية مشتركة أخرى، في المياه الواقعة شرق شبه الجزيرة الكورية من أجل تعزيز القدرات العملياتية للحلفاء ضد الاستفزازات الكورية الشمالية.
انخفاض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة في أغسطس
انخفض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة على أساس شهري في أغسطس المنصرم إذ استمرت اختناقات العرض بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتشوهات المستمرة المرتبطة بوباء فيروس كورونا.
دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان يفوز على برشلونة بهدف ويهدده بالخروج من الدور الأول
أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني عن استيائه الشديد من قرارات الحكام عقب هزيمة فريقه 0-1 أمام إنترميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، مساء الثلاثاء على ملعب سان سيرو الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الشباب يناقش سبل تعزيز التعاون مع البرنامج السعودي وأوضاع الأندية الرياضية في عدن
[07/08/2022 03:57]
عدن - سبأنت
ناقش وزير الشباب والرياضة، نايف البكري، اليوم، مع مدير البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن في عدن، أحمد المدخلي، أهم الاحتياجات وتدخلات البرنامج السعودي في مجال المشاريع الرياضية وبناء المنشآت وسبل التعاون المشترك.

واشاد البكري، بجهود البرنامج في دعم وإعادة تأهيل المنشآت الرياضية التي تعرضت للتدمير خلال حرب مليشيات الحوثي في العاصمة الموقتة عدن خلال صيف العام 2015 .

وأستعرض الوزير البكري، جملة من الهموم التي تعاني منها الوزارة في ظل شح الإمكانيات والموارد واستئثار مليشيا الحوثي الانقلابية بمقدرات صندوق رعاية النشء والشباب وتسخيرها فيما يسمى بالمجهود الحربي، وحرمان الأندية الرياضية في الجمهورية وشبابها في الاستفادة منها وبناء المنشآت الرياضية والصالات.

من جانبه أشار مدير البرنامج السعودي، إلى إن البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن، قد اعتمد في خطته مبلغ 400 مليون دولار لدعم مشاريع الرياضة والشباب في اليمن، وإنه سيسعى إلى تنفيذ الكثير من المشاريع وفق الاحتياجات المقترحة من قبل الوزارة.

وكان الوزير ووفد البرنامج السعودي، اطلع على حجم الأضرار في الاستاد الأولمبي بالمدينة الرياضية في الشيخ عثمان بعدن، تمهيداً لإمكانية ترميمه من طرف الأشقاء في الصندوق.

إلى ذلك، ناقش الوزير البكري،أوضاع الأندية الرياضة بالمحافظة..مؤكدا إهتمام الوزارة بالأندية الرياضة بمختلف المحافظات وخاصة أندية عدن التي تزخر بتاريخ رياضي عريق لكونها الاقدم على مستوى الجزيرة والخليج العربي.

فيما أستعرض مدير عام الاتحادات والأندية الرياضية فرحان المنتصر، الالية الجديدة التي تم اعتمادها في احتساب مخصصات الأندية على مستوى تصنيف الألعاب والإنجازات المحققة بكل لعبة، والصعوبات التي تواجه عملية اعداد المخصصات المتمثلة في عدم التزام الأندية برفع التقارير المالية والإدارية، إضافة الى تخلف الاتحادات الرياضية عن تسليم تقاريرها وتقييمها للأندية من حيث مستوى المشاركة والإنجاز.


مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
وزارة الصحة تدشن التدخلات لمكافحة حمى الضنك والحميات المنتشرة في عدد من المحافظات
لجنة التحقيق الوطنية تطلع على اوضاع المحتجزين والسجناء في تعز
إصابة طفلتين بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى دعوة من الرئيس الجزائري لحضور القمة العربية
نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة يلتقون القائم باعمال السفارة الصينية
الحضرمي يستعرض في ندوة بالكونغرس الامريكي استمرار تعنت المليشيات الحوثية ورفضها للهدنة والسلام
السفير العشبي يلتقي رئيس مفوضية التعليم العالي الباكستاني
اللقاء التشاوري للاحتياجات الإنسانية يختتم أعماله بعدن اليوم
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير جمهورية فرنسا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا