رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجبير: الحرب التي تقوم بها دول التحالف في اليمن هي حرب دفاعية لحماية الشرعية
[07/09/2016 03:46]
لندن-سبأنت

اكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن الحرب في اليمن لم تبدأها المملكة العربية السعودية ،بل بدأتها مليشيا الحوثي وصالح الذين استولوا على سلطة شرعية، وخرقوا الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال مؤتمر الحوار الوطني الشامل،و انتهكوا قرار الأمم المتحدة 2216.

ونفى الجبير المزاعم التي تتحدث عن استهداف المملكة العربية السعودية المستشفيات والمدارس في اليمن..مؤكداً ان تلك الاتهامات غير دقيقة وغير عادلة ،وتعتمد على جانب واحد ولا تنظر إلى الحقيقة من كل زواياها.

واوضح الوزير الجبير خلال لقاءاته الصحفية التي عقدها اليوم في مقر سفارة السعودية في لندن مع عدد من الصحفيين والإعلامين البريطانيين والعرب بان الحرب التي تقوم بها دول التحالف هي حرب دفاعية لحماية الشرعية اليمنية وردع التهديد عن حدود المملكة..مشيراً الى ان المملكة دعمت المشاورات اليمنية،وأن المليشيا الانقلابية هي من رفضت المقترح الذي طرحه الممثل الخاص للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد.

وقال الجبير"المملكة أعلنت وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أشهر لكن الحوثيون وصالح قاموا بإطلاق مايزيد على 20 صاروخاً باليستياً بإتجاه أراضي المملكة وقتلوا المرابطين على الحدود ومع ذلك التزمت المملكة بضبط النفس، وعندما فشلت المشاورات كان للمملكة كل الحق في الدفاع عن حدودها".

واضاف"اليمن تم اختطافه من مجموعة قليله لاتتجاوز 50 ألفاً من مجموع الشعب اليمني "..متسائلا هل يعقل أن يسيطر هذا العدد القليل على اليمن بالقوة".

وأشار إلى مازعمه البعض أن المملكة تستهدف المدنيين وخاصة مازعم عن مقتل 120 يمنياً في حفل زفاف في صنعاء..لافتاً الى أن قوات التحالف لم تحلق في صنعاء في تلك الأيام بل كان الذي جرى قصف حوثي مدفعي ثقيل استهدف المنطقة بشكل عشوائي بعد تنفيذ طائرات التحالف ضربات دقيقة ضد أهداف عسكرية وذلك من أجل أن يصوروا للعالم أن هذا ماتفعله المملكة وقوات التحالف في اليمن.

واكد وزير الخارجية الجبير ان المليشيا الانقلابية دأبت على استخدام المدنيين كدروع بشرية داخل المناطق المستهدفة، وان المملكة العربية السعودية لاتود إيجاد عداء مع الشعب اليمني..موضحاً ان المملكة استقبلت منذ الأزمة اليمنية مايزيد على أربعة ملايين يمني ،ولايوجد منهم لاجئ واحد بل مقيمون نظاميون ويتلقى أبناؤهم التعليم في مدارس المملكة كما تستقبلهم المستشفيات للعلاج وذلك حرصاً من حكومة خادم الحرمين الشريفين على استمرار العلاقة الودية مع الشعب اليمني.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا