صندوق صيانة الطرق ينفذ حملات لإزاحة الرمال
نفذ صندوق صيانة الطرق والجسور حملات لإزاحة الرمال في عدد من الطرق الرابطة بين عدد من المناطق والمحافظات المحررة.
السعودية تتيح تأدية العمرة للقادمين إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات
أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن إتاحة إمكانية تأدية العمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إضافة إلى القادمين للمملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الشنغن وذلك أثناء إقامتهم بالمملكة.
الكونغرس الأميركي يصادق على خطة المناخ والصحة بقيمة تتجاوز 430 مليار دولار
أقر الكونغرس الأميركي في تصويت نهائي، على خطّة الرئيس جو بايدن الضخمة للاستثمار في المناخ والصحّة، والتي تزيد قيمتها على 430 مليار دولار، بعد تصويت مماثل في مجلس الشيوخ قبل بضعة أيّام.
ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه
توج ريال مدريد الاسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولمبيك ستاديون" بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع شركة سيمنس لتنمية قطاع الكهرباء والطاقة
[05/07/2022 06:24]

برلين ـ سبأنت :
وقعت الحكومة ممثلة بكل من وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات، ووزير النفط والمعادن المهندس عبدالسلام باعبود، اليوم، في العاصمة الألمانية برلين، مذكرة تفاهم، مع إدارة شركة سيمنس للطاقة ممثلة برئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة الدكتور كريستيان بروخ، بشأن تحقيق تنمية مستدامة في قطاع الكهرباء والطاقة وخلق شراكة مستقبلية بين الحكومة وشركة سيمنس تفضي إلى حلول إستراتيجية مستدامة في قطاع الكهرباء.

وجرى التوقيع بحضور نائب رئيس الشركة للشرق الأوسط ديتمر سيرسدورفر، ونائبة رئيس الشركة للشؤون المالية للشرق الأوسط دانيالا شوبنر، والمسؤول عن تطوير مشاريع الطاقة في اليمن لشركة سيمنس للطاقة أيمن القريحي.

وأكد الوزير كلشات، اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالشراكة مع شركة سيمنس لتنمية قطاع الطاقة الكهربائية، كما أكد أهمية المذكرة في وضع خارطة طريق للمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة في قطاع الكهرباء من خلال إنشاء محطات كهربائية تعمل بالغاز، وتنويع مصادر الطاقة عبر إنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة، وإنشاء خطوط نقل بين المحافظات لخلق شبكة وطنية لنقل الكهرباء، وتطوير شبكات التوزيع وتحسينها وإجراء الصيانة لمحطات الكهرباء الحالية.

من جانبه أشاد الوزير باعبود، بدور شركة سيمنس في قطاع الطاقة بعدد من الدول .. متوقعا أن العمل المشترك مع سيمنس سيكون له نتائج إيجابية في عمل الدراسات اللازمة للمشاريع المهمة في قطاع الطاقة.

بدوره اعتبر الدكتور كريستيان بروخ، أن توقيع المذكرة يمثل بداية حقيقة للشراكة بين الجانبين .. مؤكدا أنه سيتم التركيز في المرحلة القادمة على الحلول المستدامة لقطاع الكهرباء .. لافتا إلى أن اللجان المشتركة التي سيتم تشكيلها من الجانبين ستعمل على تحديث خارطة الطريق المقترحة وبدء العمل بإعداد الدراسات لأهم المشاريع التي سيتم الاتفاق عليها لاحقا.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يضع الشعب اليمني أمام حقيقة الأوضاع في محافظة شبوة
مليشيا الحوثي ترتكب 351 خرقاً للهدنة الأممية خلال 72 ساعة
وزير الاعلام يشيد بالموقف الأمريكي تجاه اليمن ويطالب بإعادة إدراج مليشيا الحوثي في قوائم الارهاب
لقاء في شبوة يشدد على ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة
رئيس مجلس النواب يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
لجنة مجلس النواب تحيل محاور تقريرها الخاص بدراسة مشاريع الموازنة العامة للدولة الى لجنة الصياغة
رئيس المحكمة العليا يؤدي اليمين القانونية امام رئيس مجلس القيادة الرئاسي
مصدر برئاسة الجمهورية ينفي انباء لقاء ثنائي بين رئيس مجلس القيادة الرئاسي وممثلين عن حزب الاصلاح بشأن احداث شبوة
رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
انعقاد اجتماع لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا