صندوق صيانة الطرق ينفذ حملات لإزاحة الرمال
نفذ صندوق صيانة الطرق والجسور حملات لإزاحة الرمال في عدد من الطرق الرابطة بين عدد من المناطق والمحافظات المحررة.
السعودية تتيح تأدية العمرة للقادمين إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات
أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن إتاحة إمكانية تأدية العمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إضافة إلى القادمين للمملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الشنغن وذلك أثناء إقامتهم بالمملكة.
الكونغرس الأميركي يصادق على خطة المناخ والصحة بقيمة تتجاوز 430 مليار دولار
أقر الكونغرس الأميركي في تصويت نهائي، على خطّة الرئيس جو بايدن الضخمة للاستثمار في المناخ والصحّة، والتي تزيد قيمتها على 430 مليار دولار، بعد تصويت مماثل في مجلس الشيوخ قبل بضعة أيّام.
ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه
توج ريال مدريد الاسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولمبيك ستاديون" بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يرأس اجتماع أمني في عدن لمناقشة مواجهة المخططات الإرهابية وتعزيز الاستقرار
[03/07/2022 02:02]

عدن - سبأنت :
ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا امنيا، لمناقشة مستوى التنسيق وتكامل الخطط بين الأجهزة الأمنية المختلفة والسلطات المحلية لمواجهة المخططات الإرهابية والاعمال التخريبية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، وتعزيز الامن والاستقرار.

واطلع الاجتماع على خطط الانتشار الأمني وتأمين حركة المواطنين والتنقل بين المحافظات ومكافحة أي شكل من اشكال التقطع، إضافة الى تقارير حول الأوضاع الأمنية على ضوء المستجدات الأخيرة والجهود المبذولة لتعزيز دور الأجهزة الأمنية للقيام بواجباتها ومهامها.

كما تم استعراض نتائج التحقيقات الأولية في العمل الإرهابي الذي استهدف مؤخرا مدير أمن محافظة لحج في عدن وأودى بحياة عدد من الضحايا الأبرياء.. وترحم الاجتماع على أرواح الشهداء سائلا الله العلي القدير ان يمن بالشفاء العاجل على الجرحى.

ووجه رئيس الوزراء باستكمال التحقيقات بشكل عاجل ورفع الجاهزية واليقظة الأمنية لمواجهة مثل هذه الاعمال الإرهابية التي تستهدف امن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن، وتفعيل الجهد الاستخباراتي المنسق لافشالها قبل حدوثها.. مشيرا الى ان التخادم بين الحوثيين والتنظيمات الإرهابية سيحاول بكل الوسائل والأساليب استهداف امن واستقرار عدن والمحافظات المحررة، وهو ما يجب التنبه له واجهاض مخططاتهم.

واستمع الاجتماع الى تقارير من وزيري الداخلية اللواء إبراهيم حيدان والدولة محافظ عدن احمد لملس ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، حول مستجدات الأوضاع الأمنية والحملات المشتركة لملاحقة فلول عناصر الإرهاب في أبين وضبط الخلايا الإرهابية أينما وجدت.. مشيرين الى جوانب التنسيق القائم بين الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية في تعزيز الامن والاستقرار والجهود المبذولة للتعامل مع التحديات الراهنة.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة بتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي لكل الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الامن والاستقرار وسلامة المواطنين وضمان حرية تنقلهم .. موجها محافظي المحافظات بمضاعفة الجهود وتعزيز التنسيق والتكامل مع الأجهزة العسكرية والأمنية للحفاظ على الاستقرار ومواجهة المخططات الإرهابية وضبط عناصرها وإفشال تحركاتها وأهدافها.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة رفع الجهد والعمل الاستخباراتي، من أجل رفع مستوى الأمن والاستقرار في عدن والمحافظات المحررة .. موجها وزير الداخلية بالتنسيق مع رؤساء اللجان الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة لمعالجة أي إشكالات في الجوانب الأمنية أولا بأول.

كما كلف رئيس الوزراء وزارة الداخلية بتكثيف الجهود من اجل حل كافة الإشكالات الأمنية وفي مقدمتها ضمان سلامة وتحرير المختطفين في ابين ووضع حد لقضايا التقطع في محافظة لحج.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد الأمير والوكيل المساعد اللواء محمد المحمودي، ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يضع الشعب اليمني أمام حقيقة الأوضاع في محافظة شبوة
مليشيا الحوثي ترتكب 351 خرقاً للهدنة الأممية خلال 72 ساعة
وزير الاعلام يشيد بالموقف الأمريكي تجاه اليمن ويطالب بإعادة إدراج مليشيا الحوثي في قوائم الارهاب
لقاء في شبوة يشدد على ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة
رئيس مجلس النواب يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
لجنة مجلس النواب تحيل محاور تقريرها الخاص بدراسة مشاريع الموازنة العامة للدولة الى لجنة الصياغة
رئيس المحكمة العليا يؤدي اليمين القانونية امام رئيس مجلس القيادة الرئاسي
مصدر برئاسة الجمهورية ينفي انباء لقاء ثنائي بين رئيس مجلس القيادة الرئاسي وممثلين عن حزب الاصلاح بشأن احداث شبوة
رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ معالجات فورية لتقليل تداعيات كارثة السيول على النازحين في مارب
انعقاد اجتماع لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا