نائب وزير الصحة يتفقد سير العمل في هيئة مستشفى مأرب وخطط افتتاح مساق البورد العربي
تفقد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، اليوم، سير العمل في هيئة مستشفى مأرب العام، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة وما تم انجازه من اعمال وخطط لتنفيذ قرار وزير الصحة السابق لاعتماد الهيئة مركزا تدريبيا وتعليميا وفتح مسارات البورد العربي.
اردوغان وغوتيرش قد يقترحان على كييف التخلي عن اراضي سيطرت عليها روسيا
قال مستشار الرئيس الأوكراني، أليكسي أريستوفيتش، إن الرئيس التركي والأمين العام للأمم المتحدة، قد يقترحان على كييف التخلي عن الأراضي التي سيطرت عليها روسيا كخطة للتسوية.
المركزي الاوروبي قد يرفع معدلات الفائدة بشكل كبير الشهر القادم
ألمحت عضوة في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إلى زيادة كبيرة أخرى في معدلات الفائدة، الشهر المقبل، حتى مع اشتداد مخاطر الركود، وذلك من أجل كبح التضخم المرتفع.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
[26/06/2022 08:00]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان ما تعرضت له الفنانة انتصار الحمادي امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق النساء، واختطافها المئات من منازلهن والزج بهن في سجون سرية، والاعتداء عليهن جنسيا، واغتصابهن، وابتزازهن بغرض توظيفهن للعمل ضمن شبكات لاستدراج الشخصيات السياسية والإعلامية".

‏ودعا الارياني الفنانين والمثقفين والحقوقيين والنقابات والفعاليات الثقافية والفنية في اليمن والوطن العربي والعالم، ومنظمات حقوق الانسان والدفاع عن قضايا المرأة، للتضامن مع الفنانة المخفية قسريا انتصار الحمادي، ومأساة أسرتها، والضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لاطلاقها فورا دون قيد او شرط.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان ومناهضة العنف ضد المرأة بادانة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق اليمنيات، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لاطلاق الفنانة انتصار الحمادي، والمئات من المخفيات قسريا في معتقلاتها.


اليمن تعرب عن تضامنها مع ضحايا الفيضانات في السودان
رئيس مجلس النواب يعزي في وفاة الحاج عبدالجليل جازم سعيد أنعم
وزارة الشباب والرياضة تنظّم فعاليات منتدى الشباب الفاعلين 2
مناقشة تدخلات مركز الملك سلمان بمحافظة المهرة
نائب وزير الصحة يتفقد سير العمل في هيئة مستشفى مأرب وخطط افتتاح مساق البورد العربي
الارياني يتفقد صهاريج عدن ويحث على العمل لاستعادة ألقها كمعلم سياحي وتاريخي
انعقاد ندوة في مأرب عن الشباب وتحديات الحاضر وآفاق المستقبل
فتح مظاريف ثلاث مناقصات عامة في شبوة
اجتماع بعدن يناقش اوضاع هيئة تنظيم شئون النقل البري ومنفذ الوديعة
باذيب يناقش مع عطروش تحديات الأمن الغذائي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا