فخامة الرئيس يعزي ملك الاردن في ضحايا حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، برقيه عزاء ومواساة الى اخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الاردنية الهاشمية، عزاه فيها في ضحايا حادث تسرب الغاز الذي وقع في ميناء العقبة والذي تسبب في سقوط قتلى وجرحى.
رئيس الوزراء الأردني: الوضع في العقبة بات تحت السيطرة
أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الوضع في العقبة بات تحت السيطرة، واستئناف حركة الموانئ والملاحة بشكل كامل بعد حادثة تسرّب غاز الكلورين السام من صهريج في الميناء امس الاثنين.
احتياطي النفط الامريكي يهبط إلى أدنى مستوى له منذ 36 عاما
هبطت مخزونات النفط الخام في الاحتياطي الاستراتيجي للولايات المتحدة الامريكية إلى أدنى مستوى منذ 36 عاما، مع استمرار سياسة الإدارة الأميركية في السحب من المخزون لكبح ارتفاع الأسعار.
الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي للمرة الثالثة على التوالي
توج نادي الهلال السعودي بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021 - 2022، للمرة الثالثة على التوالي والـ18 في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودي الرياض في ختام الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مفتاح يبحث مع الصحة العالمية والصليب الأحمر التدخلات الانسانية بمأرب
[23/06/2022 05:15]

مأرب - سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، خلال لقائه اليوم، القائم بأعمال مدير الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية في العاصمة المؤقتة عدن الدكتور باسل سالم، ومدير مكتب الصليب الأحمر بالمحافظة، إيريك آرتس، تدخلا انساني اكبر للمنظمتين الامميتين ولكتلة الصحة، لسد الفجوة الانسانية الكبيرة بين الخدمات المقدمة والاحتياجات الكبيرة للنازحين والمجتمع المضيف والتخفيف من معاناتهم.

واكد الوكيل مفتاح أهمية رفع منظمة الصحة العالمية مستوى تدخلاتها بالمحافظة، بدعم خدمات الرعاية الصحية الأولية، والطب الوقائي، وتعزيز قدرات الكوادر البشرية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات في مختلف المستشفيات الرئيسية بالمحافظة.

مشدداً على ضرورة تفعيل أداء كتلة الصحة التي تترأسها المنظمة لتلبي التحديات والاحتياجات والإقبال على الخدمات الصحية والحد من انتشار الأمراض والأوبئة في مخيمات النازحين والمجتمع المضيف.

فيما ثمن خلال لقائه مدير مكتب الصليب الأحمر بالمحافظة دور المنظمة الانساني وتدخلاتها في عدد من القطاعات الصحية والغذائية والمياه والصحاح البيئي.. معربا عن امله في زيادة حجم التدخلات الانسانية والمساعدات الطارئة للصليب الاحمر في المحافظة للتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف وتمكينهم من تلبية الحد الادنى من احتياجاتهم الكبيرة والمتزايدة في ظل في ظل الدور المحدود لتدخلات المنظمات الإنسانية الدولية.

من جانبهما عبر القائم بأعمال مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية بعدن ومدير مكتب الصليب الأحمر بالمحافظة عن تقديرهما لجهود السلطة المحلية والشراكة الانسانية معهما، وما تقدمه من تعاون وتسهيلات لتمكين المنظمات من تنفيذ تدخلاتهما واستجابة لاحتياجات النازحين في المحافظة.


فخامة الرئيس يعزي ملك الاردن في ضحايا حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة
تنظيم ورشة عمل بجامعة اقليم سبأ لمناقشة حل المشكلات التعليمية
تطعيم 45 الف طفلا في اليوم الأول من حملة التحصين بشبوة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد للمبعوث الاممي اولوية فتح معابر تعز قبل الخوض في اي ملفات اخرى
مركز الملك سلمان للإغاثة يعيد تأهيل مبنى روضة المنار الدمجية للأطفال الصم بعدن
شرطة تعز تدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
وزير النفط يناقش سبل معالجة توفير المشتقات النفطية
محافظ البنك المركزي يبحث مع البنك الدولي اوجه التعاون الثنائي وبناء القدرات وتعزيز البناء المؤسسي
وزارة الخارجية تعبر عن التعازي والمواساة في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز في ميناء العقبة بالاردن
مليشيا الحوثي ترتكب 86 خرقاً للهدنة الأممية امس الاثنين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا