رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد للمبعوث الاممي اولوية فتح معابر تعز قبل الخوض في اي ملفات اخرى
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ بحضور عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي.
اوكرانيا تعلن تعليق الاتفاقات مع روسيا في مجال الأمن النووي
أفادت مفتشية الدولة للرقابة النووية في أوكرانيا أن كييف علقت عددا من الاتفاقات والمعاهدات مع روسيا في مجال الأمن النووي.
ارتفاع اسعار الذهب على خلفية العقوبات على شراء الذهب الروسي
ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الاثنين، على خلفية أنباء تحدثت عن احتمال فرض حظر على شراء المعادن النفيسة من روسيا.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصدر عسكري: استشهاد ١٠ جنود في عمليتين ارهابيتين لتنظيم القاعدة
[23/06/2022 08:54]
عدن ـ سبأنت

أعلن مصدر عسكري عن استشهاد 10 من أبطال الجيش الوطني وجرح آخرين في عمليتين ارهابيتين منفصلتين ارتكبتهما عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، خلال الساعات الماضية استهدفت قوات الجيش في محافظتي أبين وشبوة.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه " وفي تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 21يونيو 2022، وبينما كان عدد من أفراد القوات المسلحة على متن أحد الأطقم متوجهين في مهمة موكلة إليهم، قامت عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة بالاعتداء على القوة ونصبت كمينا لها على الخط الساحلي بين منطقتي أحور والخبر، نتج عن تلك الجريمة استشهاد ثلاثة جنود وصابة ثلاثة آخرين، وقامت العناصر الإرهابية باختطاف اثنين من الجرحى مع الطقم ثم قامت بتصفيتهم قبل أن تتمكن قوة عسكرية تم ارسالها للتعزيز من ملاحقة تلك العناصر الإرهابية واستعادة الطقم وجثامين الشهداء".

وفي محافظة شبوة، قال المصدر العسكري إن خمسة من أفراد القوات المسلحة استشهدوا وجرح آخرون، صباح يوم الأربعاء الموافق 22يونيو 2022، في هجوم إرهابي نفذه عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي استهدف قوة عسكرية في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة.

مضيفا أن تلك العناصر استهدفت أفراد من قوات اللواء الثاني دفاع شبوة أثناء قيامهم بواجبهم عند نقطة أمنية على المدخل الشرقي لمدينة عتق، عاصمة المحافظة، ونتج عن ذلك الاعتداء الارهابي استشهاد خمسة وجرح آخرين.

واكد المصدر أن مثل هذه الاعتداءات الإرهابية تكشف حجم التخادم والتعاون بين المنظمات الإرهابية ومليشيا الحوثي الارهابية الانقلابية..مؤكدا أن تلك الجرائم الإرهابية لن تثني القوات المسلحة بجميع تكويناتها وتشكيلاتها عن القيام بواجباتها الدستورية والوطنية في محاربة التنظيمات الإرهابية بكل مسمياتها والتصدي للمخططات والمؤامرات المتربصة بأمن واستقرار الوطن.

كما أكد أن الأجهزة العسكرية والأمنية ستعمل على ملاحقة العناصر الإرهابية وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء العادل.. داعيا أبطال القوات المسلحة والامن إلى المزيد من اليقظة والاستعداد لإفشال المؤامرات والأطماع التخريبية.




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد للمبعوث الاممي اولوية فتح معابر تعز قبل الخوض في اي ملفات اخرى
رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية خرجت بتوافقات مهمة
الحضرمي يسلم اوراق اعتمادة للرئيس الامريكي
جلسة مباحثات في عدن بين الحكومة برئاسة رئيس الوزراء وقيادة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية
اقرار خطة لتنظيم الأسواق الشعبية وتخفيف الازدحام المروري بمدينة مأرب
وفد رفيع من البنك الدولي يصل الى العاصمة المؤقتة عدن
عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يلتقي قيادات الوية محور حيس
رئيس الوزراء يجري اتصال هاتفي بنظيره الصومالي
رئيس البرلمان العربي يُحذر من خطورة تأخير إنقاذ خزان صافر نتيجة استمرار تعنت مليشيا الحوثي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا