رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1مليار دولار
أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم، موافقته على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1 مليار دولار، والذي يمثل الدفعة الثانية والأخيرة من اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار توصلت إليه إسلام آباد مع الصندوق لمساعدتها في تجنب التخلف عن سداد ديون سيادية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس السوداني يستقبل رئيس الوزراء الدكتور بن دغر
[05/09/2016 01:24]
الخرطوم-سبأنت

استقبل رئيس جمهورية السودان عمر البشير، في القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم ، اليوم رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وفي اللقاء نقل رئيس الوزراء لفخامة الرئيس السوداني تحايا فخامة الرئيس عبد ربه منصورهادي رئيس الجمهورية، والشعب اليمني ،كما سلمه رسالة احتوت على معاني الشكر والعرفان للجهود الكبيرة التي تبذلها السودان لنصرة الشرعية والشعب اليمني من خلال إسهامها الفاعل في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وثمن رئيس الوزراء المواقف الطيبة لجمهورية السودان الشقيقة من خلال مواقفها الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة وماتمر به من اوضاع نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية والإجماع الوطني..مؤكداً ان السودان خير المناصرين للشعب اليمني، وشريك في معركة الحق ضد المليشيا الانقلابية.

كما استعرض الدكتور بن دغر، التطورات الميدانية وما آلت إليه أوضاع في البلاد جراء الحرب العبثية التي أرادها الإنقلابيون لتمزيق اليمن.. شاكرا الأدوار الكبيرة التي قدمتها حكومة السودان والتسهيلات في احتواء اللاجئين اليمنيين، وما توفره من رعاية خاصة للجالية اليمنية والجرحى والطلاب المبتعثين.

وثمن رئيس الوزراء نجاحات الحكومة السودانية في التنمية وتحقيق الاستقرار والرخاء للسودان الشقيق..مشيدا بجهود الرئيس عمر البشير وحكومته الرشيدة وتجاوزهم آثار الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على الشعب السوداني دون حق.

من جهته، رحب الرئيس عمر البشير، برئيس الوزراء والوفد المرافق..متمنيا لهم إقامة سعيدة في بلدهم الثاني السودان.

وأوضح بأن الحكومة السودانية تتابع تطورات الأوضاع في اليمن..مؤكداً على ضرورة تحقيق السلام والاستقرار ،وأن السودان يدعم جهود الأمم المتحدة المستندة إلى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

وعبر رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر عن شكره للرئيس السوداني عمر البشير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة..موضحا بأن الحكومة تسعى دائما لإنهاء الأزمة اليمنية بالحوار للوصول إلى سلام دائم وشامل.

وبعد اللقاء، أجرى رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا، تحدث فيه عن نتائج زيارته والوفد المرافق إلى السودان.

كما عقد الوزراء المرافقون لرئيس الوزراء، صباح اليوم لقاءات منفردة مع نظرائهم من الوزراء السودانيين لمناقشة المستجدات والتنسيق لتنفيذ العديد من المشاريع المشتركة في قادم الأيام.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا