رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المالية ومحافظ البنك المركزي يلتقيان بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن
[08/06/2022 12:55]

عمّان - سبأنت:

بحث وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي أحمد المعبقي، اليوم، في العاصمة الأردنية عمّان، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابريل مونويرا فينالس، آخر مستجدات الوضع الاقتصادي والتحولات السياسية وعدد من القضايا على الصعيد الوطني.

كما تطرق اللقاء الذي ضم ممثلي عدد من الوزارات والجهات الرسمية وممثلين عن بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن وسفيري المانيا وهولندا لدى اليمن، إلى أبرز التحديات التي تواجه البلاد والمواطنين في المرحلة الراهنة والجهود المبذولة للتعامل معها وإيجاد الحلول المناسبة لها لتجاوزها من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية وتحسين الأوضاع العامة وأسعار صرف العملة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

واستعرض الوزير بن بريك، تطورات الأوضاع الراهنة على مختلف المستويات، وتوجهات قيادة المجلس الرئاسي والحكومة للمرحلة القادمة ونتائج الهدنة وجهود السلام برعاية الأمم المتحدة .. مشيرا إلى عراقيل المليشيا الحوثية أمام الهدنة من خلال تعنتها في فتح الحصار عن محافظة تعز وفتح الطرق الرئيسية بالرغم من التنازلات التي قدمتها الشرعية للدفع بعملية السلام.

ولفت إلى عملية الإصلاحات الاقتصادية والإدارية الشاملة بدعم إقليمي ودولي والتي تمت خلال الفترة الماضية ونتائجها الإيجابية، وكذا السياسات التي تقوم بها وزارة المالية حاليا في سبيل حشد الموارد وترشيد الانفاق وتقليص عجز الموازنة .. داعيا الاتحاد الأوروبي والدول الصديقة وشركاء الحكومة إلى مضاعفة الدعم في المجالات الإنسانية والاقتصادية.

من جانبه تحدث محافظ البنك المركزي المعبقي، حول حزمة الدعم المعلن عنه من جانب الأشقاء وبمقدمتهم المملكة العربية السعودية، وتوجهات قيادة البنك المركزي في المرحلة القادمة، إضافة إلى المساعدات الفنية المطلوبة من الاتحاد الأوروبي لمساعدة البنك في تحسين سعر الصرف وتخفيف معاناة المواطنين.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا