رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
النائب البحسني يناقش مع مدير مكتب المبعوث الأممي مستجدات الأوضاع ونتائج الهدنة الأممية
[29/05/2022 02:01]
عدن - سبأنت
ناقش نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب المبعوث الأممي بعدن بيتر رايس، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والخدمية.

كما ناقش الجانبان، نتائج الهدنة الأممية التي انطلقت مطلع ابريل المنصرم، والتي التزمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ببنودها تنفيذاً لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي، إلى جانب التسهيلات التي قدمها المجلس والحكومة من خلال التسهيلات لإيصال عدد كبير من السفن المحملة بالمشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة، وما يقابلها من خروقات متواصلة وحشد للقوات في مختلف جبهات القتال من قبل ميليشيات الحوثي، وعدم التزامها بتعهداتها بفتح معابر محافظة تعز، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية التي سهّلت عملية دخولها الحكومة وتحالف دعم الشرعية.

وأشار النائب البحسني، إلى اهتمام أعضاء مجلس القيادة الرئاسي وإحساسهم بالمسؤولية الجماعية للخروج بالبلاد من أزمته التي يمر بها، من خلال عقد الاجتماعات الدورية وبشكل شبه يومي، للخروج بقرارات توافقية تسهم في حلحلة الاوضاع، واستعادة الدولة ومؤسساتها..منوهاً بأهمية الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة وضرورة تمديدها، بما يسهم في تحقيق الاستقرار الأمني، وإحلال سلام عادل وشامل، وتخفيف المعاناة عن كاهل الشعب اليمني..مطالباً الأمم المتحدة بالضغط على ميليشيات الحوثي وإلزامها بتنفيذ بنود الهدنة الأممية.

وتطرق البحسني، إلى الملف الاقتصادي، وما يعانيه أبناء الشعب اليمني في هذا الجانب، نتيجة للحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الانقلابية..مؤكداً علي اهمية تدخل الأمم المتحدة لوضع المعالجات في هذه الملفات..مثمنًا الجهود الأممية الرامية لتثبيت الأمن وإحلال السلام.

من جانبه هنأ، مدير مكتب المبعوث الأممي، اللواء الركن البحسني بمناسبة اختياره ضمن أعضاء مجلس القيادة الرئاسي..مثمناً الجهود التي تبذل من قبل قيادتي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإنجاح الهدنة الأممية..مبدياً استعداد الأمم المتحدة التعاون مع مجلس القيادة الرئاسي لتخفيف آثار الحرب على المواطنين وتثبيت الأمن والاستقرار.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا