وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان " إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
أعلنت الشرطة النرويجية أنها تتعامل مع حادث إطلاق النار الذي وقع ليل الجمعة السبت قرب حانتين، إحداهما للمثليين، في وسط العاصمة أوسلو، على أنه "عمل إرهابي".
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي، مضيفة أن "سلوك موسكو في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء تدريب قيادات للسلطة المحلية والمديريات بمأرب في مجال الحوكمة والمساءلة الاجتماعية
[28/05/2022 04:52]

مأرب ـ.سبأنت

بدأت اليوم بمحافظة مأرب دورة تدريبية لبناء قدرات السلطة المحلية في مجال الحوكمة والمساءلة الاجتماعية ضمن مشروع بناء قدرات المحليات للاستعداد للتعافي واعادة الاعمار في اليمن والذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل من صندوق الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالشراكة مع البنك الدولي.

ويتوزع المشاركون في الدورة البالغ عددهم 61 متدربا ومتدربة من مدراء عموم المكاتب التنفيذية في المحافظة ومدراء ادارات مختصة في المديريات، على ثلاث مجموعات تدريبية متزامنة، في عاصمة المحافظة، ومديريتي مأرب الوادي، وحريب.

وتهدف الدورة التي تستمر خمسة ايام، الى اكساب المشاركين معارف علمية ومهارات عملية في جوانب تقييم وتحليل الأوضاع المحلية وإعداد وتطوير الخطط المجتمعية، بالإضافة إلى بناء قدرات الكوادر لمجابهة تحديات التنمية المستدامة، وسد الفجوة بين السلطة المحلية والمجتمع من خلال تفعيل مفهوم المشاركة المجتمعية.

وخلال افتتاح الدورة أشار وكيل المحافظة محمد المعوضي، إلى أهمية اقامة مثل هذه الدورات النوعية لبناء قدرات الكوادر المحلية وإعداد خطط إستراتيجية لتحقيق التعافي وإعادة البناء والإعمار .. مشدداً على ضرورة الاستفادة منها والخروج بخطط تنموية تنهض بواقع المحافظة وتعويضها عن سنوات الحرمان و التدمير الذي لحق بها جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي.

من جانبه أوضح منسق الصندوق الاجتماعي بمحافظتي مأرب والجوف محمد الجعفري أن الدورات تأتي ضمن مشروع نوعي لبناء الهياكل المؤسسية للدولة يتضمن العديد من الدورات في مجالات الحكم الرشيد ، التخطيط الاستراتيجي ، المناقصات والموازنة العامة وتحصيل الإيرادات، الى جانب مشروع تعزيز قنوات الاتصال والتواصل بين الجهات الحكومية ومتلقي الخدمات عن طريق تقديم دعم مؤسسي تشمل تركيب نظام الشكاوي ومنصة تواصل إلكترونية ،ونظام ترصد وبائي بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة.


وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
مليشيا الحوثي ترتكب 115 خرقاً للهدنة الأممية خلال يومين
وزارة الصحة تنظم دورة للرعاية الأساسية والمبكرة لحديثي الولادة
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الصومالي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
افتتاح مركز المهارات السريرية في كلية الطب بجامعة عدن
مجلي: مليشيا الحوثي مستمرة في خروقاتها للهدنة الأممية
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا