رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور اعضاء المجلس، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.
الرئيس الروسي يدعو إلى الحيلولة دون تردي الوضع الغذائي في العالم
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إلى ضرورة العمل من أجل الحيلولة دون حدوث كارثة في أسواق الغذاء العالمية.
نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022
سجل الاقتصاد البريطاني خامس أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022م مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021م بحسب مكتب الإحصاءات الوطنية.
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة ومكتب الامم المتحدة باليمن يطلقان الحملة الدولية لمنع تجنيد الاطفال
[25/05/2022 05:54]
عدن - سبأنت
اطلقت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان، ومكتب الأمم المتحدة باليمن، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، الحملة الدولية لمنع تجنيد الاطفال.

ودعا بيان صادر عن وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان، المنظمات الدولية الى ايقاف وادانة انتهاكات مليشيات الحوثي بحقوق الاطفال باليمن، واغلاق كافة مراكز الحشد والتعبئة الطائفية التي تزرع الكراهية والعنف وتفخيخ المستقبل.

وقال البيان " نؤكد التزامنا الكامل بالدستور والقانون اليمني وبالاتفاقيات الدولية التي صادقنا عليها لإنهاء ظاهرة تجنيد الاطفال حرصاً منا على مستقبل اطفالنا وحمايتهم من تأثير النزاعات المسلحة باعتباره هدفاً استراتيجياً ساميا".

واضاف البيان "ندعو كل الفعليات المحورية العسكرية و الاجتماعية والسياسية والاعلامية الرسمية والشعبية في كافة المحافظات الى المشاركة الفعالة لإظهار خطورة هذه الظاهرة على أجيال المستقبل وابراز ما انجزته الحكومة من التزامات من اجل انهاء استخدام الاطفال في النزاعات المسلحة بشكل جدي وملموس ونشر كل الرسائل الاعلامية للحملة الدولية عبر كل وسائل الاتصال والتأكيد على ان مكان الاطفال في هذه المرحلة العمرية هي المؤسسات التعليمية والتربوية والتسلح بالمعرفة والعلم باعتباره البوابة الحقيقية للمستقبل وضمان جيل خالي من العنف الذي تخلفه الحروب والصراعات" .

كما دعا البيان، جميع المؤسسات الاعلامية الرسمية، تضمين رسائل الحملة الاعلامية في برامجها وتقديم برامج توعوية ونشر التعليمات الصادرة من القيادة السياسية والعسكرية والتوعية بمخاطر تجنيد الاطفال والانتهاكات السته لحقوق الطفل وفق دليل الحملة..مطالباً دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة والتشكيلات والوحدات العسكرية الموالية للحكومة نشر برامج توعوية عن مخاطر تجنيد الاطفال والانتهاكات الستة لحقوق الطفل..مؤكداً وان تجنيد الاطفال جريمة يعاقب عليها القانون الوطني والقانون الدولي.

وشدد على ضرورة تضمين خطابات توجيه من قبل وزارة الاوقاف والارشاد الى خطباء المساجد وحلقات التوعية الدينية الى القاء محاضرات ارشادية عن تجنيد الاطفال وتوعية الاباء والامهات عن مخاطر تجنيد الاطفال وتأثيرها..مؤكداً على اهمية اشراك جميع القوى السياسية والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني مع الجهات الرسمية في الحملة الدولية باعتبار الاطفال مسؤولية مشتركة لكل افراد المجتمع.،داعياً قيادات السلطة المحلية في المحافظات والمديريات الى تنظيم فعاليات وورش عمل توعية في مختلف مناطق اليمن متزامنة مع الحملة الدولية.

واشار البيان، الى ان تدشين الحملة يأتي استجابة لنداء الحملة الدولية التي اطلقها مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للنزاعات المسلحة والاطفال فرجينا جاميا، الى كل دول العالم تحت شعار (التحرك من اجل حماية الاطفال) وتنفيذاً للخطة الموقعة بين الحكومة اليمنية والامم المتحدة في العام 2014م و كذلك خارطة الطريق الموقعة في العام 2018 م وتنفيذ نقاط العمل الستة التي اقرتها اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الاطفال في يوليو 2021م.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
المنطقة العسكرية الثالثة تختتم دورات مهارات قتالية لعدد من منتسبي المنطقة
وكيل محافظة مأرب يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر توسيع التدخلات الانسانية
وكيل مأرب يناقش مع المدير الاقليمي لـ (كير العالمية) تدخلاتها الانسانية في المحافظة
بيان من رئاسة الجمهورية بشان المسار السريع لاستيعاب الدعم السعودي الاماراتي
باصهيب يبحث مع الأمم المتحدة إدخال معدات تنفيذ المرحلة الأولى من خطة خزان صافر
اليمن يحذر من زيادة مستوى التلوث بالألغام بسبب مليشيا الحوثي
لملس يناقش الجوانب المتصلة بالمشاريع الخدمية والترتيبات لاستقبال عيد الاضحى
العرادة يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع وتعنت ميليشيات الحوثي
البحسني يثني على الجاهزية الامنية العالية في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا