وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان " إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
أعلنت الشرطة النرويجية أنها تتعامل مع حادث إطلاق النار الذي وقع ليل الجمعة السبت قرب حانتين، إحداهما للمثليين، في وسط العاصمة أوسلو، على أنه "عمل إرهابي".
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي، مضيفة أن "سلوك موسكو في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الكهرباء والطاقة يوقع مع شركة "سيمنس" الألمانية للطاقة على اتفاقية صيانة محطة مأرب الغازية
[24/05/2022 09:52]

القاهرة - سبأنت :
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع شركة سيمنس الألمانية للطاقة المصنعة لوحدات محطة مأرب الغازية بمنحة مالية قدرها "40" مليون دولار أمريكي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية.

وتنص الاتفاقية على قيام الشركة بإجراء الصيانة العمرية للتوربيانات الغازية الثلاثة التي صنعتها الشركة للحفاظ عليها واستمراريتها.

وفي فعالية توقيع الاتفاقية ، أشار وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات إلى أهمية مشروع الصيانة للحفاظ على المحطة الغازية وديمومتها وحمايتها من أي أضرار مستقبلية، كأكبر محطة في اليمن لاسيما وهي تغطي عدد من المحافظات اليمنية بقدرة توليدية 340 ميجا وات، منوها إلى أن البدء بتنفيذ أعمال الصيانة سيبدأ بأقرب وقت ممكن .. معبراً عن بالغ الشكر والتقدير للاخوة الأشقاء في دولة الكويت وإدارة الصندوق الكويتي للتنمية على دعمهم السخي في تمويل مشروع الصيانة للمحطة ودورهم الكبير في إنجاح الاتفاقية.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة الدكتور أنور كلشات المهري، ومن جانب شركة "سيمنس" للطاقة مدير مبيعات الصيانة للشرق الأوسط، محمد أيمن لزرق، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين .


رئيس الوزراء ينعي استشهاد العميد عبدالرزاق البقماء
افتتاح المرحلة الأولى من مشروع منتجع قنا السياحي في شبوة
رئيس مجلس الشورى يعزي في استشهاد العميد الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
مليشيا الحوثي ترتكب 115 خرقاً للهدنة الأممية خلال يومين
وزارة الصحة تنظم دورة للرعاية الأساسية والمبكرة لحديثي الولادة
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الصومالي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
افتتاح مركز المهارات السريرية في كلية الطب بجامعة عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا