وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان " إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
أعلنت الشرطة النرويجية أنها تتعامل مع حادث إطلاق النار الذي وقع ليل الجمعة السبت قرب حانتين، إحداهما للمثليين، في وسط العاصمة أوسلو، على أنه "عمل إرهابي".
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي، مضيفة أن "سلوك موسكو في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء: الركيزة الأساسية لتحقيق الامن الغذائي إعطاء الأولوية لدعم القطاع الزراعي
[24/05/2022 06:05]

عدن - سبأنت :

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ان الركيزة الأساسية لتحقيق الامن الغذائي بالتوازي مع الإجراءات الحكومية الحالية للتعاطي مع التطورات العالمية الراهنة، هي في إعطاء الأولوية المطلقة لدعم القطاع الزراعي والعاملين فيه، بكل الوسائل والسبل المتاحة.

ووجه رئيس الوزراء، خلال ترؤوسه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادات وزارة الزراعة والري، بسرعة إعداد استراتيجية شاملة وسياسات وطنية عامة لقطاع الزراعة والأمن الغذائي والخطة الوطنية الاستثمارية المرتبطة بها، وفق ما نص عليه البرنامج العام للحكومة.. مشددا على ضرورة الاهتمام بالبحوث الزراعية لتعزيز دورها في التنمية الزراعية، من خلال انتاج التقنيات الكفيلة بتحسين الإنتاج النباتي والحيواني كما ونوعا واتباع أساليب الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.

ولفت الدكتور معين عبدالملك، الى أهمية اشراك الاتحاد التعاوني والجمعيات التعاونية الزراعية والقطاع الخاص كل في مجال اختصاصه في اعداد وتنفيذ هذه الاستراتيجية، في اطار الدور التكاملي لتحقيق الامن الغذائي وإعادة النهوض بالقطاع الزراعي باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية.. مؤكدا الحرص على إعطاء الأولوية للزراعة، وأن تتعاون مختلف الوزارات المعنية من أجل دفع هذا القطاع بأسرع وقت ممكن.

واستمع رئيس الوزراء من قيادات وزارة الزراعة الى الخطط والبرامج المعدة للنهوض بالقطاع الزراعي في اطار تنفيذ البرنامج العام للحكومة، والاحتياجات المطلوبة من اجل تحقيق ذلك.. مشيرين الى الحرص على الاسهام الفاعل في تحقيق الامن الغذائي واعداد خطط واقعية قابلة للتنفيذ للنهوض بالقطاع الزراعي وتشجيع العاملين فيه من اجل زيادة الإنتاج والتوسع في زراعة المحاصيل الأساسية ودعم الأبحاث الزراعية.


رئيس الوزراء ينعي استشهاد العميد عبدالرزاق البقماء
افتتاح المرحلة الأولى من مشروع منتجع قنا السياحي في شبوة
رئيس مجلس الشورى يعزي في استشهاد العميد الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
مليشيا الحوثي ترتكب 115 خرقاً للهدنة الأممية خلال يومين
وزارة الصحة تنظم دورة للرعاية الأساسية والمبكرة لحديثي الولادة
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الصومالي
اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
افتتاح مركز المهارات السريرية في كلية الطب بجامعة عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا