وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان " إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
أعلنت الشرطة النرويجية أنها تتعامل مع حادث إطلاق النار الذي وقع ليل الجمعة السبت قرب حانتين، إحداهما للمثليين، في وسط العاصمة أوسلو، على أنه "عمل إرهابي".
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي، مضيفة أن "سلوك موسكو في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يلتقي نائبة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية
[23/05/2022 03:42]

عدن - سبأنت :

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، نائبة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية بيرجيتا تازيلار، والوفد المرافق لها الذي يزور حاليا العاصمة المؤقتة عدن.

جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والتنسيق المشترك في عدد من القضايا، والمواقف الهولندية الداعمة للحكومة والشعب اليمني، واليات تطوير التنسيق المستقبلي لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

كما تم بحث الدعم الهولندي المقدم لليمن في الجوانب التنموية والاغاثية، وإمكانية دعم هولندا لتدريب خفر السواحل اليمنية على نزع الألغام البحرية للإسهام في ضمان أمن الملاحة في البحر الأحمر، وكذا مشاركتها مع الأمم المتحدة في استضافة مؤتمر مانحين لحشد الدعم لخطة حل مشكلة خزان صافر النفطي الذي تستخدمه مليشيا الحوثي للابتزاز السياسي، إضافة الى دعم استمرار الهدنة الأممية.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالعلاقات الثنائية المميزة التي تربط اليمن وهولندا والمبنية على التعاون المشترك، واسهامات هولندا في دعم مشاريع التنمية وجهود الإغاثة في اليمن .. مستعرضا التطورات الراهنة في اليمن، على ضوء التحركات الأممية والدولية لتمديد الهدنة الإنسانية وحرص الحكومة على إنجاح هذه الجهود لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار ووقف التهديد الحوثي للمنطقة وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.. مشيرا الى التنازلات الكثيرة التي قدمتها الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي لانجاح الهدنة وتثبيتها رغم الخروقات الحوثية المتكررة وتنصل المليشيا من تنفيذ التزاماتها بموجب الهدنة.

ولفت رئيس الوزراء، الى خطط الحكومة للتعامل مع الامن الغذائي على ضوء التطورات العالمية، والدعم الدولي المطلوب لانجاح هذه الخطة.. معربا عن تطلعه لمزيد من المساندة والدعم من قبل هولندا ودوّل الاتحاد الاوروبي للشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة.

بدورها أكدت المسؤولة الهولندية، استمرار دعم بلادها للحكومة اليمنية ومساندة جهودها في الجوانب الاقتصادية والإنسانية والصحية.. منوهة بالدور الذي تقوم به الحكومة للتعامل مع التحديات القائمة وتنفيذ الإصلاحات.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ومستشار وزير الخارجية مدير ديوان الوزارة في عدن السفير جمال عوض، والسفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديريك هوف.


اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
دعم سعودي بـ 2.5 مليون دولار لتقديم خدمات الصحة الإنجابية لنحو 350 ألفاً من النساء والفتيات
السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا