وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان " إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
أعلنت الشرطة النرويجية أنها تتعامل مع حادث إطلاق النار الذي وقع ليل الجمعة السبت قرب حانتين، إحداهما للمثليين، في وسط العاصمة أوسلو، على أنه "عمل إرهابي".
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي، مضيفة أن "سلوك موسكو في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الأثيوبيين في مأرب
[23/05/2022 03:06]

مأرب - سبأنت:

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع فريق المنظمة الدولية للهجرة برئاسة منسقة الصحة بمكتب المنظمة بعدن مريم عبدالكريم، بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الأثيوبيين في محافظة مأرب إلى بلادهم.

ومن المقرر تنفيذ الخطة بالتنسيق والتعاون بين السلطة المحلية في مأرب والحكومة الاثيوبية، من خلال فتح ثلاثة مراكز لاستقبال الراغبين بالعودة ابتداءا من 29 مايو الجاري، تمهيدا لانطلاق أول رحلة طيران لنقلهم من مطار سيئون الدولي في 9 يونيو المقبل.

وخلال اللقاء الذي شارك فيه عدد من مدراء مكاتب السلطة المحلية المعنية والأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، أكد الوكيل مفتاح، أن هناك آلاف المهاجرين الأفارقة في المحافظة والذين يتم معاملتهم معاملة إنسانية حسنة أسوة بالنازحين اليمنيين الذين هجرتهم مليشيا الحوثي.. مرحباً بتنفيذ برنامج العودة الطوعية لمساعدة المهاجرين الأفارقة بالعودة إلى وطنهم ومجتمعهم.

من جانبها عبرت منسقة الصحة بالهجرة الدولية، عن تقديرها وشكرها لقيادة السلطة المحلية بمأرب على ما تقدمه للمهاجرين الأفارقة من خدمات ورعاية .. موضحة أن برنامج العودة الطوعية يهدف إلى إعادة ألف و 500 مهاجر اثيوبي إلى وطنهم كمرحلة أولى وفق خطة عملية بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية بمأرب والحكومة الإثيوبية بما يضمن العودة الآمنة لهم.

وأشارت إلى أن نتائج المسح الذي أجرته المنظمة أظهرت أن محافظة مأرب تضم أكبر عدد من المهاجرين الأفارقة في اليمن، ما يشير إلى الدور الإنساني والرعاية والاهتمام الذي يتلقونه من السلطة المحلية.. مستعرضة الخطوات العملية لخطة العمل لتنفيذ برنامج العودة وفق المعايير المعمول بها في المنظمة الدولية للهجرة.


اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
دعم سعودي بـ 2.5 مليون دولار لتقديم خدمات الصحة الإنجابية لنحو 350 ألفاً من النساء والفتيات
السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا