السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بحث السفير عميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الموريتانية نواكشوط الدكتور سالم العرادة، اليوم، مع وزير النفط والمعادن والطاقة الموريتاني عبدالسلام ولد محمد، مستجدات الأوضاع في اليمن ومنها ملف ناقلة النفط العائمة صافر، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
فنلندا والسويد توقعان على بروتوكول الانضمام للناتو
وقع وزيرا خارجية كل من فنلندا والسويد على بروتوكولات الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".
بيلاروسيا تجمد اسهم مستثمرين من دول الاتحاد الاوروبي
حددت الحكومة البيلاروسية شركات برأس مال أجنبي يحظر على أصحابها بيع أسهمهم.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الصحة العالمية تؤكد الابلاغ عن 92 اصابة بجدري القرود في 12 دولة معظمها في أوروبا
[22/05/2022 06:37]
جنيف - سبأنت
اكدت منظمة الصحة العالمية، إنه تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه في إصابتها بجدري القرود من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس معظمها في أوروبا.

ورصدت حالات الاصابة في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا والسويد وكذلك في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، ما أثار مخاوف من احتمال انتشار الفيروس.

واوضحت منظمة الصحة العالمية بان المعلومات المتاحة تشير إلى أن انتقال العدوى من إنسان لآخر يحدث بين أشخاص على اتصال جسدي وثيق مع الحالات التي تظهر عليها أعراض..مشيرة الى ان المصابين بجدري القردة يتماثلوا للشفاء بعد أسبوعين إلى أربعة أسابيع عادة.

وقال رئيس المجموعة الاستشارية الإستراتيجية والتقنية لمنظمة الصحة العالمية ديفيد هيمان "إن المنظمة تعمل على تقديم المزيد من التوجيهات والإرشادات للدول بشأن كيفية الحد من انتشار جدري القرود، وسط مخاوف من احتمال زيادة عدد الإصابات خلال فصل الصيف".

واضاف هيمان "إن المفهوم العملي لمنظمة الصحة العالمية المعتمد على الإصابات التي تم تسجيلها حتى الآن هو أن التفشي الحالي ناجم عن الاتصال الجنسي".

واشار الـى إن الاختلاط المباشر هو الوسيلة الرئيسية لانتقال الفيروس، لأن الطفح الجلدي المصاحب عادة للمرض معد للغاية، وعلى سبيل المثال يكون الآباء والأمهات الذين يعتنون بأطفال مرضى معرضين للخطر وكذلك العاملون الصحيون وهذا هو السبب في أن بعض الدول بدأت في تطعيم الفرق التي تعالج مرضى جدري القرود باستخدام لقاحات الجدري.

ويعد مرض جدري القرود من الأمراض المعدية التي عادة ما تكون خفيفة ومتوطنة في أجزاء من غرب ووسط أفريقيا، وينتشر عن طريق الاتصال الوثيق، لذلك يمكن احتواؤه بسهولة نسبيًا من خلال تدابير مثل العزلة الذاتية والنظافة.

ويمكن أن ينتقل الفيروس من خلال ملامسة البثور الجلدية أو لعاب شخص مصاب، وكذلك من خلال المخالطة والاستعمال المشترك للفراش أو المناشف.

ويسبب الفيروس حمى وآلاما بالجسم وقشعريرة وارهاقا لدى معظم المرضى، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من الحالات الشديدة أن يصابوا بطفح جلدي وبثور في الوجه واليدين وأجزاء أخرى من الجسم.

وتوقع علماء بريطانيون استمرار ارتفاع حالات الإصابة بمرض جدري القرود هذا الأسبوع، حيث يتم تعقب المزيد من المصابين من قبل السلطات الصحية، بحسب صحيفة الغارديان.


فنلندا والسويد توقعان على بروتوكول الانضمام للناتو
الخارجية الفلسطينية تطالب بموقف دولي لوقف الحفريات الاستعمارية أسفل المسجد الاقصى
الرئاسة الفرنسية تعلن عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة
عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
نيران اوكرانيا تصل الاراضي الروسية
الصحة العالمية: الإصابات بجدري القردة في اوروبا تضاعفت ثلاث مرات
اردوغان: انضمام السويد وفنلندا للناتو لن يتم بدون موافقة تركيا
الرئيس الروسي يدعو إلى الحيلولة دون تردي الوضع الغذائي في العالم
وصول أكثر من ٣٣٠ ألف حاج إلى المدينة المنورة
اليابان ترفع مستوى شراكتها مع حلف شمال الأطلسي (ناتو)
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا