وزير الداخلية: مليشيا الحوثي الإيرانية هي الوجه الآخر للمخدرات والخطر على اليمن والمنطقة
قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان " إن مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية هي الوجه الآخر لآفة المخدرات، الأمر الذي يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم".
الشرطة النرويجية تعلن تفاصيل جديدة عن الهجوم المسلح في اوسلو
أعلنت الشرطة النرويجية أنها تتعامل مع حادث إطلاق النار الذي وقع ليل الجمعة السبت قرب حانتين، إحداهما للمثليين، في وسط العاصمة أوسلو، على أنه "عمل إرهابي".
١٢ دولة اوروبية بدون غاز روسي
قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة، قدري سيمسون إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي باتت بدون غاز روسي بشكل كلي أو جزئي، مضيفة أن "سلوك موسكو في الأسابيع الأخيرة أدى إلى تفاقم المخاطر".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يرفع برقية تهنئة لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
[21/05/2022 05:37]
عدن - سبأنت
بعث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، برقية تهنئة إلى فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس، هنأهم فيها بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة 22 مايو.

فيما يلي نص البرقية:

الأخ الدكتور رشاد العليمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي حفظكم الله

الإخوة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي حياكم الله

في هذا اليوم الأغر يوم ولد لليمن مجده وحقق حلم اجياله بقيام الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو سنه ١٩٩٠م ، أتوجه إليكم وإلى شعبنا العظيم بأصدق آيات التهاني، باسمي وزملائي أعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب وأعضاء المجلس بالعيد الثاني والثلاثين لتحقيق الوحدة اليمنية التي جاءت تتويجاً لجهود ونضالات شعبنا الأبي بكامل قواه الوطنية الشريفة في شمال الوطن وجنوبه وثمرة نضالات وتاريخ طويل من الكفاح المجتمعي المتشابك .

لقد مثلت الوحدة واحدة من العلامات الفارقة في تواريخ الأمم القليلة في الوحدة السلمية لأمة قاومت عوامل الفرقة وانتصرت لوحدة المصير والارض ، السلطة فيها للشعب من خلال الصندوق الانتخابي واحترام التعدد السياسي والعقائدي والرأي والنقد.

ولقد لاحظ العدو الحوثي مع الأسف ثغرة في صفنا الوطني فاخترقنا بها وجندها وجند فيها صغار النفوس مليشيات وعصابات واطرها داخل فكره العقائدي المتعصب والمعادي واطلقها بعد ذلك نحو الشعب تقتل وتنهب وتفجر وتخرب ثم تستولي على السلطة بالقوة فتحول الارض لمصدر تهديد للجيران والعالم.

ورغم الصورة القاتمة فان إرادة أمتنا وعزيمتها ظلت وستبقى قوية لاتلين متسقة مع الهدف الكبير والمتمثل باستعادة الدولة وعاصمتها التاريخية صنعاء، ولقد مثلت مشاورات الرياض برعاية الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربي محطة مهمة في إنعاش الأمل وإعادة ضخ الدم في شريان الصف الوطني واضعة فيكم وفي مجلس القيادة الرئاسي وقواه والقوى الوطنية الأمل الكبير للسير ببوصلة واحدة غايتها استعادة الدولة سلماً او حرباً والتي تمثل الهم الاول لكل القوى الوطنية ولمؤسسات الدولة في هذا الظرف.

إننا ونحن نحتفي بهذه الذكرى وإلى العام السابع في ظل وضع غير طبيعي صنعته مليشيات الحوثي الارهابية ، التي لاتزال مؤسسات الدولة تحت قبضتها ومازالت مقدرات الشعب وموارده وإدارة شؤونه تحت سطوتها في المناطق الخاضعة لها المغلوبة على أمرها ، وهو الامر الذي يدعونا إلى التأكيد على الاستماع لصوت الشعب الذي يأمرنا بالتوحد وجمع الصفوف وسيادة الإخاء والاحساس بالخطر المشترك، وإنه ليؤسفني أن تأتي الذكرى في ظل استمرار انقلاب المليشيات الحوثية كجريمة ماتزال خارج العقوبة المستحقة وما يزال التهاون الدولي أمام خطر هذه العصابة الايرانية اقل من الاحاطة بجسد الخطر .

كما يطيب لنا بهذه المناسبة أن نقدم الشكر لاشقائنا في دول تحالف دعم الشرعية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية على مواقفهم الثابتة في نصرة إخوانهم والحفاظ على اليمن وأمنه واستقرارة ووحدته وسلامة أراضيه والدعم المقدم للشعب اليمني في محنته الكبيرة الراهنة.

حفظ الله اليمن ووحدته وجمهوريته، وكل عام وانتم بخير.


اللواء الزُبيدي يوجه رئيس الحكومة بسرعة إنجاز مصفوفة المشاريع العاجلة
الزُبيدي يدشن عمل اللجنة العسكرية العُليا
العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء
وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
دعم سعودي بـ 2.5 مليون دولار لتقديم خدمات الصحة الإنجابية لنحو 350 ألفاً من النساء والفتيات
السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا