الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تواصل اعتقال الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي، واخفائها قسريا، منذ فبراير 2021م، تعرضت خلالها لصنوف التعذيب النفسي والجسدي، بعد أن اختطفتها من احد شوارع العاصمة صنعاء ولفقت لها تهم كيدية لها وإصدرت أحكام غير قانونية باعتقالها 5 اعوام".
الصحة العالمية: تفشي جدري القردة لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس "إن تفشي جدري القردة يشكل تهديداً صحياً يثير قلقاً بالغاً لكنه لا يشكل في الوقت الراهن حالة طوارئ صحية عالمية".
انخفاض الديون الخارجية للصين 1 بالمائة في الربع الأول من العام 2022
سجلت الصين، 2.7102 تريليون دولار أمريكي من الديون الخارجية المستحقة بالعملات المحلية والأجنبية نهاية مارس، بانخفاض نسبته 1 بالمائة عن نهاية العام المنصرم 2021م.
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء اللبناني يلتقي سفير اليمن
[20/05/2022 01:27]

بيروت - سبأنت :

التقى رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم، سفير بلادنا لدى بيروت، عبدالله الدعيس.

وفي مستهل اللقاء نقل السفير الدعيس للرئيس اللبناني تهاني وتبريكات دولة الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء في بلادنا بمناسبة نجاح العملية الانتخابية الذي جرت لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وتمنياته أن تكون ذلك بداية لمعالجة المشاكل والأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يواجهها لبنان، وعودة التنمية والاستقرار.

واستعرض سفير بلادنا آخر المستجدات على الساحة اليمنية والمتمثلة بالنقل السلس للسلطة وتولي مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس زمام السلطة وعودة المجلس والحكومة لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن والتي من أولوياتها السعي الى تحقيق الأمن والسلام ومعالجة المشاكل الاقتصادية في بلادنا، رغم ما قد يعترض ذلك من صعوبات جمه من قبل الميلشيات الحوثية التي عادة ما تتهرب من استحقاق السلام.

وتطرق السفير الدعيس إلى تجاوب الحكومة اليمنية وحرصها على نجاح الهدنة التي اعلنها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وجهودها لتحويل الهدنة الى وقف دائم لإطلاق النار من خلال التزامها بكافة البنود التي نصت عليها .. مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي لم تلتزم بما عليها من بنود سواءً من دفع مرتبات القطاع العام في المحافظات التي تقع تحت سلطتها من العائدات المتحققة من السفن النفطية، او تشكيل الفريق الخاص من قبلها لفتح الطرق وفك الحصار عن مدينة تعز واشتراطاتها المتعددة لتسيير الرحلات من مطار صنعاء.

وتقدم السفير الدعيس لدولته بطلب توجيه الجهات المختصة للإفراج عن بقية الوديعة الموجودة في أحد البنوك اللبنانية والتي تخص الحكومة والمخصصة لشراء السلع الغذائية .

من جانبه حمل الرئيس ميقاتي السفير نقل تحياته وشكره لدولة الدكتور معين عبدالملك وتمنياته للشعب اليمني تحقيق الأمن وعودة السلام .. مشيداً بالجهود التي تبذلها الحكومة في هذا المجال، مبدياً استمرار دعم بلاده لكل الجهود التي تصب في هذا الاتجاه واستمرار مساندة الحكومة اللبنانية للحكومة الشرعية في مختلف المحافل الدولية.


الارياني يدعو الفعاليات الثقافية والفنية للتضامن مع مأساة الفنانة انتصار الحمادي واسرتها
وزارة المالية: ليس من مهامنا عمليات ترحيل الأموال عبر منافذ الدولة إلى الخارج
اختتام اجتماعات منظمة الجمارك العالمية في بروكسل بمشاركة اليمن
توقيع اتفاقية لادخال نظام سوفت في برامج التدريب بمركز التعليم المستمر بشبوة
محافظ تعز يؤكد دعم السلطة المحلية لحملة التوعية بمخاطر المخدرات
مليشيات الحوثي ترتكب 67 خرقاً للهدنة الأممية
استكمال التحضيرات لجولة التحصين ضدد الشلل بشبوة
مجلس الوزراء يعقد اجتماع لمناقشة تطورات الأوضاع العامة والملفات الحيوية الاقتصادية والخدمية
المراكز الصيفية بمأرب تختتم انشطتها الرياضية شملت خمسة العاب
وزارة الصحة تستعد لتنفيذ الجولة الثالثة من حملة التحصين ضد شلل الاطفال
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا