رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، برقية تهنئة الى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
فنلندا والسويد توقعان على بروتوكول الانضمام للناتو
وقع وزيرا خارجية كل من فنلندا والسويد على بروتوكولات الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".
بيلاروسيا تجمد اسهم مستثمرين من دول الاتحاد الاوروبي
حددت الحكومة البيلاروسية شركات برأس مال أجنبي يحظر على أصحابها بيع أسهمهم.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري
[19/05/2022 10:39]
الرياض - سبأنت :
بحث وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، مع الملحق العسكري والأمني في السفارة الامريكية لدى اليمن العقيد مارك رايتمان، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية والشراكة في محاربة الإرهاب.

وثمّن وزير الدفاع مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة الداعمة للحكومة اليمنية ومساندة جهود إحلال السلام في اليمن.. مبديًا تطلعه إلى تعزيز وتطوير العلاقات في الجوانب العسكرية والأمنية خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب ومجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية، بما يؤهلها للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية في حفظ الأمن والاستقرار.

وأكد وزير الدفاع، حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم المستند على المرجعيات الأساسية.. مشيرا إلى استمرار خروقات المليشيا الحوثية للهدنة الأممية واعتداءاتها في مختلف الجبهات واستهدافاتها الصاروخية للمدنيين..لافتاً الى أن المليشيا الحوثية لا تؤمن بالسلام، ومشروعها يقوم على السلاح والعنف ونكث العهود والمواثيق.

إلى ذلك، بحث وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، مع الملحق العسكري في السفارة البريطانية لدى اليمن العقيد بيتر لي جاسيك، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال الدفاع والأمن.

وأشاد وزير الدفاع، بمواقف الأصدقاء في المملكة المتحدة ووقوفهم الدائم إلى جانب اليمن وأمنه واستقراره.. مُعرباً عن تطلعه لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب والتأهيل بما يحقق المصالح المشتركة، وتقديم الدعم والمساعدات للقوات المسلحة اليمنية في مجال محاربة الإرهاب.

وتطرّق الوزير المقدشي إلى إصرار مليشيا الحوثي على استغلال الهدنة الأممية لتحشيد قواتها واستمرارها في تحريك القطع القتالية والآليات الثقيلة وبناء التحصينات واعادة نشر منصات الصواريخ والطيران المسيرة..مشيرا الى التهديدات التي تمثلها مليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية على أمن اليمن والمنطقة وامن الملاحة الدولية وعلى جهود مكافحة الارهاب، في ظل استمرار تدفق الاسلحة والدعم الإيراني لمليشياتها الحوثية لزعزعة الاستقرار.


السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
اختتام ورشة عمل مشتركة يمنية-عمانية في مجال الإتصالات والنقل
وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج بلادنا إلى مكة المكرمة
الشماسي يبحث مع فريق الخبراء الدوليين أوضاع وآلية عمل القطاع النفطي
مليشيات الحوثي ترتكب 44 خرقاً للهدنة الاممية خلال 24 ساعة
استكمال تأهيل دوار الكراع في عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية تهنئة للرئيس البيلاروسي
وزارة الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والدوام الرسمي
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا