الشرجبي يشارك في الاجتماع الاقليمي لمناقشة تمويلات مشاريع مياه الصرف الصحي
شارك وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في الاجتماع الإقليمي المخصص لمناقشة تمويلات واستثمارات مشاريع الصرف الصحي في المنطقة العربية، والذي نظمته افتراضيا الجمعية العربية لمرافق المياه (اكوا).
فنلندا والسويد توقعان على بروتوكول الانضمام للناتو
وقع وزيرا خارجية كل من فنلندا والسويد على بروتوكولات الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".
بيلاروسيا تجمد اسهم مستثمرين من دول الاتحاد الاوروبي
حددت الحكومة البيلاروسية شركات برأس مال أجنبي يحظر على أصحابها بيع أسهمهم.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية
[18/05/2022 06:35]

نيويورك ـ سبأنت :

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك،، اليوم، في نيويورك، مع وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية كيوشي أوداوارا، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأشاد الوزير بن مبارك، بالعلاقات الثنائية المتميزة والتاريخية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية .. معبرا عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي تقدمه اليابان في سبيل تخفيف آثار الأزمة الإنسانية التي خلفتها حرب المليشيات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني .. مثمنا موقف اليابان والجهود التي تبذلها في سبيل دعم عملية السلام في اليمن.

واستعرض بن مبارك، مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن وثمن دعم اليابان لمجلس القيادة الرئاسي .. مؤكداً أن المجلس يعمل بكل طاقته لإحلال السلام في اليمن عبر دعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة .. متطرقا إلى التنازلات التي قدمتها الحكومة في سبيل إنجاح اتفاق الهدنة على الرغم من كل المعوقات التي وضعتها المليشيات الحوثية.

كما طالب بممارسة الضغوطات على المليشيات الحوثية لاستكمال تنفيذ اتفاق الهدنة برفع الحصار عن محافظة تعز وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يشهدها أبناء هذه المحافظة، وضرورة تخصيص رسوم الشحنات النفطية الواردة لميناء الحديدة لسداد رواتب الموظفين.

كما تطرق بن مبارك، إلى الأزمة الغذائية التي يشهدها العالم، وانعكاس ذلك على الوضع الغذائي في اليمن الذي أصبح مهددا أكثر من أي وقت مضى بالوصول لحافة المجاعة، مطالبا الجانب الياباني بتقديم المساعدة لليمن في هذا الشأن لمساعدتها على مواجهة التحديات في توفير السلع الغذائية وخاصة واردات القمح وبما يكفل تعزيز الأمن الغذائي في اليمن.

من جانبه أشاد وزير الدولة الياباني، بالعلاقات اليمنية اليابانية .. مؤكدا التزام بلاده بدعم ومساندة اليمن وتخصيص مبالغ إضافية طارئة في مجال المساعدات الإنسانية لليمن، كما أكد دعم بلاده للهدنة التي رعتها الأمم المتحدة وتطلعه لتمديد الهدنة وصولاً لتحقيق السلام الشامل في اليمن .. مجددا تأكيد موقف بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي، ووحدة واستقرار وأمن اليمن.

حضر اللقاء السفير عبدالله السعدي المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة.


الشرجبي يشارك في الاجتماع الاقليمي لمناقشة تمويلات مشاريع مياه الصرف الصحي
بدء ورشة تدريبية لترميم الاخشاب في مدينة شبام
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بدء ورشة عمل حول مشروع دعم مرونة الاقتصاد اليمني في الأردن
مناقشة سبل تطوير العمل الشبابي والثقافي في تعز
وزير الداخلية يبحث مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة تعزيز التعاون المشترك
اختتام ورشة عمل مشتركة يمنية-عمانية في مجال الإتصالات والنقل
وكيل أول حضرموت يلتقي وفد من رجال الاعمال الاندونيسيين
وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج بلادنا إلى مكة المكرمة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا