رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور اعضاء المجلس، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.
الرئيس الروسي يدعو إلى الحيلولة دون تردي الوضع الغذائي في العالم
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إلى ضرورة العمل من أجل الحيلولة دون حدوث كارثة في أسواق الغذاء العالمية.
نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022
سجل الاقتصاد البريطاني خامس أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022م مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021م بحسب مكتب الإحصاءات الوطنية.
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشدد على دور وزارة الإدارة المحلية في تعزيز التواصل مع السلطات المحلية
[16/05/2022 02:07]

عدن- سبأنت :
شدد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على الدور المحوري لوزارة الإدارة المحلية في تفعيل وتعزيز التواصل بين السلطات المحلية والسلطة المركزية، وفقا لمبدأ التنسيق والتكامل والاطلاع على الصعوبات والمعوقات التي تواجه السلطة المحلية والعمل على حلها.

وأكد رئيس الوزراء لدى ترأسه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع لقيادة وزارة الإدارة المحلية، دعم الحكومة للسلطات المحلية للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في تحسين الخدمات العامة وتحصيل وتنمية الموارد وفقا للتشريعات النافذة.. مشيرا الى أهمية مراجعة آليات وإجراءات تقديم الخدمات للمواطنين واعتماد طرق اكثر فاعلية بالتوازي مع حجم التطلعات عقب التغيير السياسي التاريخي الذي حدث بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بدراسـة وتقييم الأوضاع الإدارية في السلطات المحلية ومعرفة الصعوبات والتحديات والمقترحات المطلوبة لتجاوزها بالتنسيق مع الوزارات المعنية.. لافتا الى أهمية التركيز على بناء وتفعيل عمل المؤسسات المحلية وتنمية الإيرادات وإعادة تفعيل منظومة النظام والقانون وتعزيز مبدأ الشفافية والمحاسبة.

واطلع رئيس الوزراء من وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري برنامج الوزارة ضمن خطة مجلس الوزراء للعام الجاري 2022م، واليات تحقيق أهداف الوزارة ضمن البرنامج العام للحكومة والإجراءات والخطط اللازمة لتنفيذها.. مشيرا الى المعوقات والصعوبات التي تواجهها الوزارة وما يتصل بتوفير الخدمات الفنية والإمكانات الأساسية من بنى إدارية وبشرية ومادية، ومقترحات حلها.

وتطرق الاجتماع بحضور مدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، الى الاختلالات القائمة في عمل السلطات المحلية، واليات التنسيق لتجاوزها، بما في ذلك ضبط الإيرادات والنفقات وتوجيهها للأولويات التي تمس معيشة وحياة المواطنين، إضافة الى تطوير القدرات المؤسسية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
المنطقة العسكرية الثالثة تختتم دورات مهارات قتالية لعدد من منتسبي المنطقة
وكيل محافظة مأرب يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر توسيع التدخلات الانسانية
وكيل مأرب يناقش مع المدير الاقليمي لـ (كير العالمية) تدخلاتها الانسانية في المحافظة
بيان من رئاسة الجمهورية بشان المسار السريع لاستيعاب الدعم السعودي الاماراتي
باصهيب يبحث مع الأمم المتحدة إدخال معدات تنفيذ المرحلة الأولى من خطة خزان صافر
اليمن يحذر من زيادة مستوى التلوث بالألغام بسبب مليشيا الحوثي
لملس يناقش الجوانب المتصلة بالمشاريع الخدمية والترتيبات لاستقبال عيد الاضحى
العرادة يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع وتعنت ميليشيات الحوثي
البحسني يثني على الجاهزية الامنية العالية في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا