السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بحث السفير عميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الموريتانية نواكشوط الدكتور سالم العرادة، اليوم، مع وزير النفط والمعادن والطاقة الموريتاني عبدالسلام ولد محمد، مستجدات الأوضاع في اليمن ومنها ملف ناقلة النفط العائمة صافر، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
الرئاسة الفرنسية تعلن عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة
اعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الإثنين، عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة التي تم تعديلها في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي خسر فيها الرئيس إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة بالبرلمان.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني يطالب بضغط دولي على مليشيا الحوثي لوقف صناعة وزراعة الألغام وتسليم خرائطها
[15/05/2022 07:39]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني " ان مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران قامت بزراعة مئات الآلاف من الألغام بشكل عشوائي في كافة المناطق التي وصلت اليها، او اندحرت منها، وفي مناطق الاشتباكات، وتلك التي لا تزال تسيطر عليها، في أكبر عملية زراعة للألغام منذ الحرب العالمية الثانية".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان مليشيا الحوثي زرعت الألغام في المنشآت العامة والخاصة والمنازل والاسواق والشوارع الرئيسية والفرعية والمزارع، دون تفريق بين هدف مدني وعسكري، وراح ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين غالبيتهم نساء وأطفال وشيوخ فارقوا الحياة، أو نجو بعد ان بترت اطرافهم".

واشار الارياني الى استمرار تساقط الضحايا المدنيين بشكل شبه يومي نتيجة انفجار الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي عشوائيا في المناطق المأهولة بالسكان في مختلف المحافظات اليمنية، كما تمنع الالغام الملايين من العودة إلى منازلهم وقراهم ومزارعهم لممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

ونوه الارياني الى قيام الحكومة عبر البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي، ومشروع مسام لتطهير الاراضي اليمنية من الالغام،‎ بجهود استثنائية لنزع الألغام في المناطق المحررة، وتقديم الدعم الطبي والنفسي للمصابين، وتوعية المجتمعات المحلية بمخاطرها وكيفية التعامل معها.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الاممي بالضغط على مليشيا الحوثي لوقف صناعة وزراعة الالغام بكافة انواعها، وتقديم خرائط بحقول الالغام، والعمل على دعم برامج الحكومة لتطهير الاراضي اليمنية من الالغام، وتأهيل المصابين واعادة دمجهم في المجتمع.


السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بدء ورشة عمل حول مشروع دعم مرونة الاقتصاد اليمني في الأردن
مناقشة سبل تطوير العمل الشبابي والثقافي في تعز
وزير الداخلية يبحث مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة تعزيز التعاون المشترك
اختتام ورشة عمل مشتركة يمنية-عمانية في مجال الإتصالات والنقل
وكيل أول حضرموت يلتقي وفد من رجال الاعمال الاندونيسيين
وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج بلادنا إلى مكة المكرمة
الزعوري يترأس اجتماعاً للجنة الاستشارية للخطة الوطنية اليمنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن
"مسام" ينتزع 1.143 لغماً خلال اسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
اختتام الحملة الطبية التطوعية في جراحة المسالك البولية وجراحة الأطفال بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا