الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
أكدت دولة الكويت، التزامها القوي بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لبلادنا جرّاء تدهور الأوضاع الإنسانية في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة في العالم.
مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية
وافق مجلس الشيوخ الامريكي، على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري للتصدي للعنف المسلح هو الأول من نوعه الذي يرقى لمستوى تشريع اتحادي لسلامة الأسلحة النارية منذ عقود.
ايلون ماسك : تسلا تواجه خسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات
قال مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، الملياردير الأميركي إيلون ماسك "أن المصانع الجديدة الجديدة للشركة العملاقة في ألمانيا وأميركا تواجه خسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات بسبب نقص البطاريات وتعطل الإمدادات في الصين جراء جائحة فيروس كورونا المستجد".
ساديو مانيه ينتقل إلى بايرن ميونيخ بعد ست سنوات قضاها في ليفربول
انتقل قائد المنتخب السنغالي ساديو مانيه، اليوم الأربعاء، إلى نادي بايرن ميونيخ بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن الناديان.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يناقش مع نظيره الهولندي الترتيبات لتنظيم مؤتمر دولي لمعالجة وضع خزان صافر
[11/05/2022 05:54]
مراكش - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع وزير الخارجية الهولندي فوبكه هويكسترا، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وناقش الوزير بن مبارك مع نظيره الهولندي على هامش مشاركتهما في أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش المنعقد في مدينة مراكش المغربية، الترتيبات الحالية لتنظيم مؤتمر دولي في يونيو المقبل بغرض حشد التمويلات اللازمة لمعالجة وضع خزان صافر النفطي، وفي هذا الصدد اعرب بن مبارك عن شكر الحكومة اليمنية وترحيبها بجهود الامم المتحدة ومملكة هولندا..مؤكدا أهمية ارسال رسائل واضحة وصارمة إلى المليشيات الحوثية، لمنع مساومتها للمجتمع الدولي ونقضها الاتفاقيات في اللحظات الأخيرة كما حدث مرارا في كافة التجارب السابقة معها.

كما تطرق وزير الخارجية، الى التطورات المتعلقة بالهدنة الاممية..موضحاً ان الجهود مستمرة للحفاظ على وقف العمليات العسكرية رغم الخروقات الحوثية، واستمرار حصارها لمدينة تعز..مشيراً الى تقديم العديد من الحلول لفتح مطار صنعاء وبما يغلق الباب امام الذرائع الحوثية ويلبي المتطلبات الامنية اللازمة لتسيير الرحلات.

من ناحيته، جدد وزير الخارجية الهولندي ترحيب بلاده بتشكيل المجلس الرئاسي، برئاسة فخامة الدكتور رشاد العليمي..مؤكدا استمرار هولندا في الوقوف مع الجمهورية اليمنية وتقديم كافة أشكال الدعم للحد من الازمة الانسانية حتى تحقيق السلام الشامل.


وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري السابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا
الكويت تؤكد التزامها بمواصلة تقديم الدعم الانساني لليمن
وزارة النفط تستعد لبدء التنفيذ الفعلي لبنك المعلومات عبر شركة عالمية
بدء صرف المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
دعم سعودي بـ 2.5 مليون دولار لتقديم خدمات الصحة الإنجابية لنحو 350 ألفاً من النساء والفتيات
السعدي يستعرض مع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية في اليمن
مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة امس الأربعاء
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش الأوضاع الاقتصادية والتنسيق بين السياسة المالية والنقدية
رئيس اللجنة العسكرية يطلع اللواء الزبيدي على ما تم انجازه منذ تشكيلها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا