رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية دعم القطاع الخاص في اليمن
[19/04/2022 05:10]
عدن - سبأنت
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع نائب الرئيس الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية (IFC) هالة شيخ روحو، جهود المؤسسة لتوسيع نطاق مشاركتها ودعمها القطاع الخاص في اليمن.

واستعرض الوزير باذيب، خلال اللقاء المنعقد عبر الاتصال المرئي، ضمن اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك الدولي، وبحضور رفيع المستوى من المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، التطورات السياسية والاقتصادية الأخيرة التي تشهدها اليمن .. شاكرا جهود فريق مؤسسة التمويل الدولية على جهودهم الداعمة للقطاع الخاص في اليمن .. مؤكدا أهمية القطاع الخاص الذي يلعب دوراً حيوياً في إنعاش الوضع الاقتصادي في اليمن.

ونوه باذيب، إلى أهمية دعم مؤسسة التمويل الدولية في مشاريع إزالة المخاطر وتوفير الوصول إلى التمويل لتعزيز مرونة القطاع الخاص وقدرته على الصمود .. حاثا على الاهتمام بقطاعات الإنتاج الاقتصادي مثل الزراعة والثروة السمكية، من أجل المساهمة في خلق فرص عمل واستقرار الاقتصاد وتحقيق الأمن الغذائي، وكذا الإسراع في ترجمة تقييمات المؤسسة لقطاعي الطاقة والبن ومصائد الأسماك إلى مشروعات قابلة للتمويل .. مرحبا بجهود المؤسسة في سبيل توفير المساعدة الفنية في قطاع الطاقة وفرص الاستثمار في قطاع الطاقة الشمسية.

وأعرب وزير التخطيط، عن تطلع الحكومة لإسراع المؤسسة بإطلاق مرفق التسهيل التجاري وتعزيز دور البنك المركزي اليمني في الحفاظ على التسهيلات التجارية .. لافتا إلى مدى انعكاس ذلك على تحسين الوضع النقدي وتجنب تشويه السوق وتحقيق الاستقرار النقدي والاقتصادي.

من جانبها، أكدت نائب الرئيس الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية، أن هناك توجه نحو تشجيع المستثمرين من خلال تسخير خبرات المؤسسة للعمل مع الجانب الحكومي لتوفير بيئة ملائمة للاستثمار تشمل توفير الخدمات الأساسية لمساندة الشركات على النمو ولاسيما بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال استخدام نافذة مؤسسة التنمية الدولية لتعزيز فرص الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص.

حضر الاجتماع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، وعدد من الفنيين من وزارة التخطيط والسفارة اليمنية بواشنطن، كما حضرها من جانب مجموعة البنك الدولي جيهان عبدالغفار كبير مستشاري المدير التنفيذي، ومنيف سلطان مسؤول اليمن وليبيا لمؤسسة التمويل الدولية وعدد من الخبراء والاستشاريين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا