رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير باحميد يبحث مع نائب وزير التربية والتعليم الماليزي تعزيز التعاون الثنائي
[05/04/2022 03:32]
كوالالمبور - سبأنت
بحث سفير بلادنا لدى ماليزيا الدكتور عادل باحميد، اليوم، مع النائب الأول لوزير التربية والتعليم الماليزي الدكتور ماه هانج سون، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم.

وجرى خلال اللقاء التباحث حول إعادة تجديد وتفعيل مذكرة التفاهم الإطارية للتعاون الثنائي بين البلدين في مجال التربية والتعليم والتي سبق توقيعها ضمن أعمال اللجنة الوزارية المشتركة، ومنح الترخيص الرسمي من الحكومة الماليزية للمدرسة اليمنية للمغتربين في ماليزيا تحت إشراف السفارة اليمنية بما يمكّن أبناء اليمن المتواجدين في ماليزيا من دراسة المناهج الوطنية اليمنية بما يعزز من الهوية الوطنية والشعور بالانتماء للوطن.

واستعرض باحميد، تطورات الأوضاع في بلادنا لا سيما الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة اليمنية في سبيل استقرار العملية التعليمية في ظل الاوضاع الصعبة التي فرضها الانقلاب الحوثي..موضحاً سلسلة الانتهاكات التي تقترفها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني لتجريف الهوية الوطنية وغرس الكراهية ومعاني الانتقام والارهاب في عقول الأطفال عبر تغييرها للمناهج الدراسية في مناطق سيطرتها.

و أعرب السفير باحميد عن عميق الاعتزاز بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين اليمن وماليزيا.. مؤكداً حرص الحكومة اليمنية على تطوير تلك العلاقات ونقلها إلى آفاقٍ أرحب لا سيما في مجال التربية والتعليم.

من جانبه أعرب نائب وزير التربية والتعليم الماليزي، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة مع الجمهورية اليمنية، وكذا دعمها لكافة الجهود لإحلال السلام والاستقرار فيها..مبدياً حرص وزارة التربية والتعليم الماليزية على تعزيز العلاقات الثنائية وتقديم كافة أشكال التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
بدء الاجتماعات السنوية بين الجانبين الحكومي وصندوق النقد الدولي في عمّان
باصهيب يبحث مع منظمة كاريتاس البولندية توسيع تدخلاتها في قطاع الصحة
محافظ أبين يتفقد مشروع منشآت السد التحويلي بمنطقة المخزن بخنفر
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية تعزيز التعاون والشراكة
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا