رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد لدى اليمن
[30/03/2022 03:12]
الرياض - سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد لدى اليمن السفير غابريال فينالس، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب رئيس الوزراء، برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الجديد.. مؤكدا انه سيحظى بكل اوجه التعاون من قبل الحكومة لانجاح مهامه.. منوها بالموقف الأوروبي الثابت في دعم الشرعية اليمنية، وما قدمه من دعم سخي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لليمن ٢٠٢٢م، وحرصه المستمر على إحلال السلام ودعم الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وناقش اللقاء، تطورات الأوضاع والتحركات الإقليمية والأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، وانطلاق المشاورات اليمنية تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واستمرار المواقف الرافضة من قبل مليشيا الحوثي لكل دعوات السلام.

وبحث اللقاء، التنسيق لحشد الدعم الاقتصادي للحكومة والدور المعول على الأشقاء والاصدقاء وشركاء اليمن في التنمية في هذا الجانب، وما تقوم به الحكومة من اصلاحات فاعلة لتخفيف تداعيات انعكاس الأوضاع العالمية على الاقتصاد الوطني، والتركيز على أولوية الأمن الغذائي.

وجدد الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث، وتقديمها في سبيل ذلك التنازلات وتعاطيها الإيجابي مع كل المبادرات الدولية والإقليمية وآخرها المشاركة في المشاورات اليمنية تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي.. مشيراً إلى أن المليشيات قابلت تلك الدعوة واعلان تحالف دعم الشرعية وقف العمليات العسكرية، بمزيد من التحشيد في الجبهات والتصعيد الإرهابي باستهداف مصادر الطاقة والمنشآت الحيوية في السعودية، ومسؤولية المجتمع الدولي في الضغط على مليشيا الحوثي لايقاف مسار العنف والتصعيد، والالتزام بمسار السلام.

واستعرض رئيس الوزراء الاصلاحات التي تنفذها الحكومة والتنسيق القائم مع دول مجلس التعاون الخليجي لتقديم حزمة دعم اقتصادي عاجلة، والدور المطلوب من بقية شركاء اليمن في هذا الجانب.. منوها بحرص الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول الخليج واصدقاء اليمن على انجاز حزمة دعم اقتصادي لاسناد جهود الحكومة في هذه الظروف الاستثنائية.

من جانبه، جدد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي تأكيد استمرار دعم دول الاتحاد للجانب التنموي والإنساني في اليمن والجهود الأممية لإحلال السلام.. مشيراً الى اهمية نجاح مشاورات الرياض.

كما نوه بجهود الحكومة والاصلاحات التي تقوم بها وضرورة دعم هذه الجهود خاصة في الجانب الاقتصادي.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الارياني: زيارة الرئيس العليمي لمحافظة مأرب تجسد نهجه في تعزيز حضور الدولة وتفعيل مؤسساتها
هيئة الأدوية بتعز تتلف طن من الأدوية المهربة
توقيع إتفاقية في عدن لتأهيل مركز التدريب والتأهيل بالمدينة الرياضية
وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية
وزير النقل يبحث مع رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود تعزيز التعاون في المجال الإغاثي والإنساني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا