مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا جديدا اليوم الاربعاء، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة المستجدات المحلية سياسيا واقتصاديا وعسكريا ضمن القضايا الملحة على جدول اعماله.
تحليق مشترك لمقاتلات امريكية ويابانية بعد اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
أعلن الجيش الأمريكي وقوات الدفاع الذاتي اليابانية، اليوم، إن ثماني طائرات مقاتلة للبلدين حلقت معاً فوق بحر اليابان بعد أن أطلقت كوريا الشمالية في وقت سابق ثلاثة صواريخ سقطت في المياه التي تفصل بين اليابان وشبه الجزيرة الكورية.
المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا
قرر البنك المركزي الروسي، اليوم الخميس، خفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا، وجاء قرار المركزي مخالفاً لتوقعات الأسواق.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام اعمال المؤتمر الدولي الافتراضي الـ 34 لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي
[27/01/2022 04:27]
الرياض - سبأنت
اختتم، اليوم، اعمال مؤتمر مسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي الـ 34 المنعقد افتراضياً والذي ينظمه مركز الدعوة الإسلامية بالبرازيل بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بعنوان (الوقف ودوره في خدمة الجاليات المسلمة بأمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي).

وناقش المؤتمر على مدى يومين بمشاركة أكثر من ١٠٠ شخصية من العلماء والدعاة والأكاديميين وطلبة العلم من أكثر من ٣٠ دولة من دول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي والدول العربية والإسلامية، ٣٤ بحثا وورقة عمل على خمسة محاور شملت محور مفهوم الوقف وأنواعه وشروطه، ومجالات الوقف وأهدافه وأهميته بالنسبة للأقليات المسلمة، والوقف من منظور قانوني، ونماذج تاريخية ومعاصرة من الوقف، وأسباب ضعف الوقف في العصر الحاضر وسبل تفعيله لدى الأقليات المسلمة.

وصدر عن المؤتمر التوصيات التي تضمنت تقديم الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على دعمهما واهتمامهما ورعايتهما للجاليات المسلمة في أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، كما قدموا الشكر والتقدير لحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية على اهتمامها بالجالية المسلمة في البرازيل.

واكدت التوصيات، على اهمية التعريف بمفهوم الوقف الواسع، وإبراز أهميته في بناء تاريخ حضاري للمسلمين، وحاجة الجاليات المسلمة إليه، ونشر ثقافة الوقف من خلال الوسائل المتاحة مع التركيز على وسائل الاتصال الحديثة، وكذلك نشر العلم بمقاصد الوقف الأخروية، وأنه من الصدقة الجارية التي لا تنقطع بموت الإنسان.. ونشره بمقاصد الوقف الدنيوية وأنه يلبي حاجات المجتمعات الضرورية والحاجية كالمساجد والجامعات والمستشفيات، وتعليم الأحكام الشرعية الخاصة بالوقف في الجامعات والمعاهد الإسلامية.

واوصت التوصيات بعقد ورش عمل وجلسات تركيز للقائمين على الوقف وأمنائه حول تطوير الأداء وتحسين الإدارة وتطوير اللوائح الداخلية لتتماشى مع معايير الأداء الناجح، وعقد شراكات بين إدارات الأوقاف وصناديق الزكاة لدفع عجلة الوقف إلى الإمام.

وعبرت التوصيات عن استنكار الاعتداءات المتكررة على مكة المكرمة حاضنة قبلة المسلمين وأراضي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمدنيين فيهما من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من دولة إيران..مطالبة المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته تجاهها.


تحليق مشترك لمقاتلات امريكية ويابانية بعد اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
السنغال: وفاة 11 رضيعا في حريق بمستشفى جراء شرارة كهربائية
قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينياً من محافظة الخليل
كوريا الجنوبية تسجل 18,816 إصابة جديدة بفيروس كورونا
كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات
منتدى عربي يدعو لإشراك القطاع الخاص في عملية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية
الاتحاد الأوروبي وأمريكا يدعوان إلى اتخاذ إجراءات حاسمة للحد من واردات الطاقة من روسيا
أبو الغيط يؤكد أهمية حماية المنافسة ومنع الاحتكار في الأسواق الرقمية
مقتل جنديين جراء هجوم مسلح في باكستان
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا