مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن المدن المحاصرة
اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي ونوابه في مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، على تقارير بشأن الوضع العسكري والاقتصادي، اضافة الى مستجدات المفاوضات الجارية لإنهاء حصار المليشيات الحوثية عن مدينة تعز، والمحافظات الاخرى.
كييف قد تنسحب من اخر جيب لقواتها في لوغانسك
في تغير كبير لتطورات الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة منذ 24 فبراير، أعلنت كييف، يوم الجمعة، أن قواتها قد تضطر للانسحاب من آخر جيب للمقاومة في لوغانسك، وذلك لتجنب الوقوع في عمليات أسر مع التقدم السريع الذي تحققه القوات الروسية.
شركة لينوفو الصينية تحقق ايرادات تأريخية
حققت مجموعة "لينوفو" الصينية نتائج قياسيّة لكامل السنة المالية، فضلاً عن زيادة تاريخية في كلّ من الأرباح والإيرادات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الدفاع يتفقد الخطوط الأمامية في الجبهات الجنوبية بمأرب
[26/01/2022 04:44]

مأرب ـ سبأنت

تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم سير العمليات القتالية في الجبهات الجنوبية بمحافظة مأرب، والانتصارات الميدانية التي يحققها ابطال الحيش الوطني ضد مليشيا الحوثي الإيرانية.

حيث قام بزيارة للخطوط الأمامية والمواقع التي تم تحريرها مؤخرا من مليشيا الحوثي الانقلابية، وترأس اجتماعا لقادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة وقادة المحاور والقطاعات القتالية.

واستمع من قادة المناطق الثالثة والسادسة والسابعة اللواء الركن منصور ثوابه واللواء الركن هيكل حنتف واللواء الركن محمد رسام، لتقارير ملخصة حول سير العمليات ومستوى تنفيذ المهام الموكلة وفق الخطط المرسومة، ناقلا لهم تحايا القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة.. منوها بالتضحيات الغالية التي يرسمها الأبطال في مختلف الميادين ومعهم كل الاحرار والشرفاء التي ستبقى فخرا للأجيال المتعاقبة وخالدة في أنصع صفحات التاريخ.

وبارك الفريق المقدشي للشعب اليمني الانتصارات العظيمة التي تحققت منذ بدء العمليات العسكرية بمحافظة شبوة وما سطره أبطال الجيش وألوية العمالقة وقوات اليمن السعيد مسنودين برجال المقاومة والقبائل من ملاحم خالدة في سبيل دحر الغزاة المعتدين، والتي تكللت بتحرير مديريات بيحان ومديرية حريب والتقدمات الأخيرة المحققة في جبهات مأرب.. معتبرا تلك الانتصارات ثمرة للتلاحم الوطني ووحدة الصف الجمهوري.. مؤكدا أن مصير الحوثي والمشروع الإيراني إلى زوال وأن النصر لليمن وهويته سيكون قريبا.

وأوضح أن قوات الجيش والمقاومة سوف تلتحم قريبا بزملائهم من قوات العمالقة لاستكمال تحرير ما تبقى من مأرب والانتقال للمحافظات المجاورة.

واكد أن مليشيات الحوثي تشهد انهيارات واسعة في صفوفها بعد الضربات الموجعة التي تلقتها خلال الفترة الماضية في جبهات شبوة ومأرب وأن الاندفاعة التي عاشتها خلال الأشهر الماضية بتخطيط واشراف مباشر من قيادات إرهابية في الحرس الثوري الإيراني كانت بداية النهاية لهذا المشروع التخريبي المهدد لأمن اليمن والمنطقة.

وثمّن وزير الدفاع الدور الأخوي الصادق لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وجهودهم الكبيرة المساندة لعملية التحرير والاسناد الجوي الفاعل الذي ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه التحولات وكسر الاندفاعة الحوثية الايرانية التي تمثل تهديدا لليمن وللامن العربي والإقليمي.

من جهته أوضح قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابه، أن أبطال الجيش حققوا تقدمات كبيرة خلال الساعات الماضية في الجبهات الجنوبية لمأرب وتمكنوا من تحرير مناطق واسعة كانت تحت سطوة المليشيا.. مشيرا إلى التقدمات التي يحرزها أبطال العمالقة بعد استكمال تحرير مديرية حريب.




مجلس القيادة يستمع إلى تقارير حول الاوضاع العسكرية والاقتصادية ومستجدات المفاوضات بشأن المدن المحاصرة
رئيس مجلس الشورى يعزي الرئيس السابق بوفاة نجل شقيقه
بدء تدريب قيادات للسلطة المحلية والمديريات بمأرب في مجال الحوكمة والمساءلة الاجتماعية
وزير الشباب والرياضة يثمّن جهود مصر في توحيد العمل الشبابي العربي
البحسني يشدد على الاستقرار الأمني في المحافظات المحررة
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية عزاء للرئيس السابق
فريق طبي تابع لمركز الملك سلمان للإغاثة ينقذ حياة طفلة يمنية
بحث امكانية تقديم منظمة الصحة العالمية مزيد من الدعم لليمن
وفد حكومي يبحث مع البنك الدولي الاستجابة لأزمة الأمن الغذائي
بدء ورشة تدريبية حول المسح العنقودي متعدد المؤشرات في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا