مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا جديدا اليوم الاربعاء، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة المستجدات المحلية سياسيا واقتصاديا وعسكريا ضمن القضايا الملحة على جدول اعماله.
تحليق مشترك لمقاتلات امريكية ويابانية بعد اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
أعلن الجيش الأمريكي وقوات الدفاع الذاتي اليابانية، اليوم، إن ثماني طائرات مقاتلة للبلدين حلقت معاً فوق بحر اليابان بعد أن أطلقت كوريا الشمالية في وقت سابق ثلاثة صواريخ سقطت في المياه التي تفصل بين اليابان وشبه الجزيرة الكورية.
المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا
قرر البنك المركزي الروسي، اليوم الخميس، خفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا، وجاء قرار المركزي مخالفاً لتوقعات الأسواق.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بمأرب يقر خطة تطبيع الحياة بمديرية حريب بعد تحريرها
[26/01/2022 02:54]

مأرب ـ سبأنت

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم بمحافظة مأرب، خطة تطبيع الحياة العامة في مديرية حريب بعد تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وفي الاجتماع أشاد وكيل المحافظة عبدالله الباكري بالأدوار البطولية والتضحيات العظيمة التي قدمها أبطال قوات ألوية العمالقة وأبطال الجيش الوطني في معركة تحرير مديرية حريب وكافة المديريات والمناطق التي تم تطهيرها من عصابات الحوثي الكهنوتية التابعة لإيران.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدراء المكاتب التنفيذية والمؤسسات الخدمية المعنية في المحافظة خطة السلطة المحلية لإعادة تطبيع الحياة العامة في مديرية حريب وإعادة توفير الخدمات والمشاريع الأساسية ودعم الجوانب الإنسانية والخدمية في المديرية.

وأقر المجتمعون خطة عمل مشتركة لعدد من المكاتب التنفيذية والخدمية في المحافظة لتنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة تتضمن التنسيق مع الجهات المختصة للبدء بعملية تطهير مديرية حريب وكافة مناطقها وقراها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية في المنازل والمدارس والمزارع والطرقات العامة قبل دحرها من المديرية.

بالإضافة إلى تنفيذ خطة استجابة إنسانية طارئة في المديرية بالتنسيق مع ممثلي المنظمات الأممية والدولية وشركاء العمل الإنساني في المحافظة وتسيير قافلة إغاثية طارئة إليها والعمل على إعادة النازحين والمهجرين قسرا من أبناء المديرية إلى منازلهم بعد تأمينها وتوفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية والإيوائية الضرورية.

فضلا عن إعادة تدشين كافة الخدمات الأساسية ابتداء بإعادة التيار الكهربائي وتوفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي وتوفير المياه النظيفة وتفعيل كافة المرافق والمنشآت الصحية والتعليمية بما يلبي احتياجات المواطنين ويخفف من معاناتهم وبذل كافة الجهود لتطبيع الحياة العامة وفق الإمكانات المتاحة.


مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
السفير الأصبحي يلتقي رئيس دائرة الشؤون القنصلية المغربية
اليمن تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من الحوثيين
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من حاكم كندا بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعيين القاضي قاهر مصطفى نائباً عاماً للجمهورية اليمنية
الحكومة ومكتب الامم المتحدة باليمن يطلقان الحملة الدولية لمنع تجنيد الاطفال
اختتام فعاليات ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الإنساني
تظاهرة شعبية حاشدة بتعز للمطالبة بفتح الطرقات وفك الحصار
مليشيا الحوثي ترتكب 68 خرقاً للهدنة الأممية يوم الثلاثاء
وكيل المهرة يؤكد على أهمية دور الكشافة في نشر الوعي بين أوساط الشباب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا