الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، الاصطفاف الواسع للقوى الوطنية، والإقليمية ضد الانقلاب الحوثي الغاشم، على طريق استعادة الدولة وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
الصحة العالمية تؤكد الابلاغ عن 92 اصابة بجدري القرود في 12 دولة معظمها في أوروبا
اكدت منظمة الصحة العالمية، إنه تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه في إصابتها بجدري القرود من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس معظمها في أوروبا.
هيونداي الكورية تستثمر 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة
اعلنت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، اليوم، إنها ستستثمر 5 مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة الامريكية لتطوير الروبوتات وبرامج القيادة الذاتية.
مبابي يجدد عقده مع باريس سان جرمان حتى العام 2025
اعلن رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، أن نجم الفريق الفرنسي كيليان مبابي جدد عقده مع فريق العاصمة حتى العام 2025.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء اجتماع المجلس التنفيذي لـ "الألكسو" في دروته الـ 116 بالسعودية
[25/01/2022 01:36]
العلا - سبأنت
بدأت بالعلا شمال غرب السعودية، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" في دروته الـ116

ويركز الاجتماع على مدى ثلاثة ايام وبمشاركة 21 دولة عربية، مداولات لمرحلة انتقالية للمنظمة من حيث التوجهات الإستراتيجية وتعزيز التكامل العربي.

واوضح رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "الألكسو" هاني المقبل، أن اجتماع الدورة الحالية يأتي في أحضان أقدم المدن في شبه الجزيرة العربية "العلا" التي تعد أعظم تحفة عرفها الزمن، وموطن الحجر، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، إذ يصل عمر الاستيطان البشري فيها إلى نحو 4 آلاف عام..مشيراً إلى أن العلا أرض عُرِفت بأهميتها التاريخية والجيولوجية والجغرافية، حيث استمدت أهميتها من وقوعها على مفترق الطرق الواقع في طريق الحرير وطريق البخور، والآن يعيد العالم اكتشاف تلك الأرض التي نقشت فيها الحضارات آثارها.

وقال المدير العام لمنظمة "الألكسو" الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر "أن اجتماع اليوم بين روائع وكنوز وآثار الممالك العربية القديمة, خاصةً دادان ولحيان والأنباط, وفي ظل الرعاية التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز من خلال الهيئة الملكية لمحافظة العلا وما تحقق من إنجازات ذات شمولية بأبعادها التراثية والاقتصادية والاجتماعية ستضيف دعماً لجهود "الألكسو" وتعزيزاً للتعاون مع المنظمات والمؤسسات العربية والدولية ،الأمر الذي سيكشل هدفاً إستراتيجياً لخدمة المنظمة وتعظيم منزلتها وتحقيق رسالتها، مشيراً في هذا الإطار إلى أنه وُقِّعت 20 اتفاقية عام 2021م لدعم برامج المنظمة التنفيذية".

وأكد ولد أعمر أن المنظمة تسعى إلى تعزيز وتطوير التعاون مع اليونسكو، وهي تستعد لتوقيع برنامج تنفيذي معها في شهر فبراير 2022م..مشيراً إلى أن المنظمة تعمل من أجل تكثيف التعاون الثلاثي النموذجي بين "الألكسو" و"الإيسسكو" ومكتب التربية العربي لدول الخليج، إضافة إلى تعزيز العلاقات مع اللجان الوطنية الذي يعد أولوية من أولويات المنظمة من أجل بناء جسور مفتوحة للتنسيق والتعاون.


الجيش الأردني يقتل أربعة مهربي مخدرات حاولوا العبور من سوريا
زلزال بقوة 5.8 درجات يضرب شرق وشمال اليابان
فلسطين تدين الحملات التحريضية للجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحام الأقصى
الهند تسجل 25 حالة وفاة و2323 إصابة جديدة بفيروس كورونا
عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب الفلبين
الصحة العالمية تؤكد الابلاغ عن 92 اصابة بجدري القرود في 12 دولة معظمها في أوروبا
الهند تسجل 2323 إصابة بفيروس كورونا و25 حالة وفاة
بدء عملية التصويت لانتخاب أعضاء المجلس البلدي في الكويت
استشهاد فلسطيني واصابة اخر برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا