مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا جديدا اليوم الاربعاء، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة المستجدات المحلية سياسيا واقتصاديا وعسكريا ضمن القضايا الملحة على جدول اعماله.
كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية بينها صاروخ عابر للقارات
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم، ثلاثة صواريخ باليستية تجاه البحر الشرقي، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM)، وجاء ذلك بعد يوم واحد فقط من اختتام الرئيس الأمريكي جو بايدن رحلته إلى آسيا.
الاقتصاد الألماني يسجل نمواً طفيفاً 0.2 بالمائة
سجل الاقتصاد الألماني، نمواً طفيفاً حيث بلغ 0.2 بالمائة خلال الربع الاول من العام الحالي 2022م مقارنة بالربع السابق.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: استمرار مليشيات الحوثي في اطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار يؤكد اصرارها على تصدير إرهابها
[24/01/2022 02:58]

الرياض ـ سبأنت

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ان استمرار مليشيات الحوثي الارهابية التابعة لايران في اطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار واستهداف الاعيان المدنية بشكل عشوائي في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وتهديد الملاحة الدولية ومصادر الطاقة في منطقة الخليج يؤكد اصرارها على تصدير إرهابها ليصل إلى كل دول المنطقة وتهديد المصالح الدولية".

وأوضح ان الهجوم الارهابي الحوثي على المملكة و الامارات عمل تصعيدي خطير يثبت ان مليشيا الحوثي تقامر بمستقبل اليمن ولا يهمها حياة المواطنين ولا سمعة اليمن ومكانتها الدولية، ويؤكد من جديد خطرها كذراع للحرس الثوري الإيراني، ومخاطر فرض سيطرتها على الخريطة اليمنية وامن واستقرار وحاضر ومستقبل المنطقة.

وذكر الارياني بالتحذير من خطورة مليشيا الحوثي وبأنها جماعة ارهابية والتنبيه مرارا الى خطورتها وبأنها لا تقبل بالسلام وتضع العراقيل أمام كل الجهود العربية والدولية في هذا الاطار لان عقيدتها ونهجها مبني على القتل والتدمير وتؤمن بالاصطفاء وترفض الديمقراطية والاحتكام لصناديق الاقتراع.

وعبر عن استنكار الحكومة وادانتها لهذه الاعمال الاجرامية لمليشيا الحوثي الارهابية من هجمات على الأعيان المدنية في المملكة و الامارات، مؤكدا ان هذا السلوك لا يعبر عن الشعب اليمني الذي يكن كل المحبة والاحترام والتقدير لاشقائه وجيرانه.

وطالب المجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية جراء جرائم الحرب التي يرتكبونها بحق اليمنيين ودول المنطقة، لافتا الو ان هذا التنصيف سيحد من النفوذ الإيراني في المنطقة، ويسهم في إنجاح سياسية الضغط القصوى على مليشيا الحوثي الارهابية.


مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من حاكم كندا بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعيين القاضي قاهر مصطفى نائباً عاماً للجمهورية اليمنية
الحكومة ومكتب الامم المتحدة باليمن يطلقان الحملة الدولية لمنع تجنيد الاطفال
اختتام فعاليات ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الإنساني
تظاهرة شعبية حاشدة بتعز للمطالبة بفتح الطرقات وفك الحصار
مليشيا الحوثي ترتكب 68 خرقاً للهدنة الأممية يوم الثلاثاء
وكيل المهرة يؤكد على أهمية دور الكشافة في نشر الوعي بين أوساط الشباب
معاون يناقش مع شركة صينية المساهمة بتقييم احتياجات المشاريع في عدن
صحة شبوة تتسلم أجهزة ومستلزمات الطبية دعما من منظمتي يمن ايد ومسلم ايد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا