مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا جديدا اليوم الاربعاء، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة المستجدات المحلية سياسيا واقتصاديا وعسكريا ضمن القضايا الملحة على جدول اعماله.
تحليق مشترك لمقاتلات امريكية ويابانية بعد اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
أعلن الجيش الأمريكي وقوات الدفاع الذاتي اليابانية، اليوم، إن ثماني طائرات مقاتلة للبلدين حلقت معاً فوق بحر اليابان بعد أن أطلقت كوريا الشمالية في وقت سابق ثلاثة صواريخ سقطت في المياه التي تفصل بين اليابان وشبه الجزيرة الكورية.
المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا
قرر البنك المركزي الروسي، اليوم الخميس، خفض سعر الفائدة الرئيسي بواقع 3 بالمائة إلى 11 بالمائة سنويا، وجاء قرار المركزي مخالفاً لتوقعات الأسواق.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية لطلاب محو الأمية وذوي الإعاقة
[24/01/2022 10:29]

عدن - سبأنت:

دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، اليوم، في العاصمة والمؤقتة عدن، مشروع الاستجابة لإحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ مؤسسة يمان للتنمية والأعمال الإنسانية.

ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع 5 آلاف و 775 مستفيدا، منهم ألف و 730 من ذوي الإعاقة، و 3 آلاف و 762 من شريحة محو الأمية و 283 كادرا تعليميا.

ويهدف المشروع الذي يستمر تسعة أشهر، ويشمل 16 مديرية موزعة على محافظات عدن وحضرموت وأبين، إلى تقديم الدعم للمؤسسات التعليمية المعنية بقطاع محو الأمية وذوي الإعاقة من فئات النازحين والأيتام والمحتاجين والمتضررين من الحرب.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، أهمية تدشين هذا المشروع بالتزامن مع اليوم العالمي للتعليم.. منوها إلى الحاجة الملحة لمثل هذه المشاريع المستهدفة لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في تعزيز حصولهم على قدر كافي من الحقوق التعليمية والتدريبية.. مثمنا الجهود والمواقف الداعمة لمركز الملك سلمان لمواجهة تحديات الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة يمان للتنمية والأعمال الإنسانية أحمد الأكوع، أن الهدف من المشروع هو معالجة التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الأطفال ذوي الإعاقة ومحو الأمية وتعليم الكبار.. مبيناً أن المشروع يتضمن توفير التجهيزات المدرسية للمراكز المستهدفة في المحافظات المدرجة بالمشروع .

جرى خلال التدشين الذي حضره وكيل محافظة عدن لشؤون التعليم محسن وهيب، والمدير العام التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل، ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار محمد حسين الحاج، ونائب مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نائف عسيري، عرض موشن جرافيك حول المشروع وفيلم عن نجم الإعاقة.


مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة
وزير النقل يبحث مع وفد شركة استثمارية فرص الاستثمار بقطاعات النقل
بحيبح: قطاع الصحة أكثر القطاعات تأثرا بالحرب والصراعات في اليمن
السفير الأصبحي يلتقي رئيس دائرة الشؤون القنصلية المغربية
اليمن تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من الحوثيين
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من حاكم كندا بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعيين القاضي قاهر مصطفى نائباً عاماً للجمهورية اليمنية
الحكومة ومكتب الامم المتحدة باليمن يطلقان الحملة الدولية لمنع تجنيد الاطفال
اختتام فعاليات ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الإنساني
تظاهرة شعبية حاشدة بتعز للمطالبة بفتح الطرقات وفك الحصار
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا