الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، الاصطفاف الواسع للقوى الوطنية، والإقليمية ضد الانقلاب الحوثي الغاشم، على طريق استعادة الدولة وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
الصحة العالمية تؤكد الابلاغ عن 92 اصابة بجدري القرود في 12 دولة معظمها في أوروبا
اكدت منظمة الصحة العالمية، إنه تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه في إصابتها بجدري القرود من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس معظمها في أوروبا.
هيونداي الكورية تستثمر 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة
اعلنت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، اليوم، إنها ستستثمر 5 مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة الامريكية لتطوير الروبوتات وبرامج القيادة الذاتية.
مبابي يجدد عقده مع باريس سان جرمان حتى العام 2025
اعلن رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، أن نجم الفريق الفرنسي كيليان مبابي جدد عقده مع فريق العاصمة حتى العام 2025.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
[24/01/2022 09:42]

برلين ـ سبأنت

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، خلال إيجاز صحفي مع وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، سفينيا شولز، إن ألمانيا كانت صديقا مهما لمنظمة الصحة العالمية، وهي الآن أكبر مانح للمنظمة.

وأضاف: "نحن ممتنون لقيادة ألمانيا ودعمها الثابت طوال جائحة كورونا، فضلا عن جهودها لتشكيل نظام صحي قوي، بالتعاون منظمة الصحة العالمية".

وأوضح أنه "بالإضافة، إلى اللقاء مع الوزيرة الألمانية اليوم، أجريت الأسبوع الماضي، مكالمة جيدة للغاية مع وزير الصحة الجديد كارل لوتربخ، وفي العام الماضي، تشرفت بالانضمام إلى المستشارة السابقة أنجيلا ميركل لافتتاح مركز منظمة الصحة العالمية للاستخبارات الوبائية والأوبئة في برلين".

وتابع قائلا: "قدمت ألمانيا، التزاما رائعا في التوزيع العادل لأدوات فيروس كورونا، دعم تقوية النظام الصحي في البلدان منخفضة الدخل، وتدعيم الكرة الأرضية بهندسة صحية". وأضاف: "نتطلع إلى العمل معا لتحقيق هذه الأهداف".

ولفت غبريسوس، إلى أن "دعم ألمانيا لتصنيع لقاح mRNA في إفريقيا، يسير جنبا إلى جنب مع عمل منظمة الصحة العالمية لتطوير قدرة إنتاج لقاحات مكتفية ذاتيا".

ورأى أن "جائحة كورونا تدخل الآن عامها الثالث، ونحن في مرحلة حرجة المنعطف، ويجب أن نعمل معا لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء. لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء. ولكن علينا أن نستخدمها بإنصاف وحكمة".

وأكد أن برنامج "COVAX" الدولي يمكن أن يغير مسار هذا الوباء، وهو قدم إلى الآن مليار جرعة من اللقاحات، لكننا ما زلنا بعيدين عن الوصول إلى تغطية 70 بالمائةفي جميع البلدان. وأضاف: "​​34 دولة حتى الآن لم تكن قادرة على تطعيم 10 بالمائة من سكانها، و86 تلقيح أقل من 40 بالمائة".

وأشار إلى أن "اللقاحات وحدها لن تقضي على الوباء. وفقط من خلال العمل معا يمكننا إنهاء هذا الوباء. ومن مصلحة الجميع القيام بذلك، لأنه كما أظهر الوباء، عندما تكون الصحة في خطر، يكون كل شيء في خطر".


الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الفرنسي بمناسبة العيد الوطني
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الروسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من إمبراطور اليابان بمناسبة العيد الوطني
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من امين عام الامم المتحدة بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
البركاني يرفع برقية تهنئة لرئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الشدادي يشارك في أعمال المؤتمر الـ 33 الطارئ للإتحاد البرلماني العربي بالقاهرة
مجلي: المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 4276 خرقاً للهدنة الاممية وترفض رفع الحصار عن مدينة تعز
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من سلطان عمان بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
مليشيا الحوثي ترتكب 116 خرقاً للهدنة الاممية خلال 48 ساعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا